"غامالي": لم يمرض أحد من متطوعي موسكو الذين تلقوا لقاح "سبوتنيك V"

© Sputnik . Pavel Lvov / الذهاب إلى بنك الصورتطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة ""الأميرال كاساتونوف" بـ لقاح "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020
تطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة الأميرال كاساتونوف  بـ لقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس مركز أبحاث غامالي الروسي، ألكسندر غينتسبورغ، اليوم الاثنين، أن ثلاثين ألف متطوع من موسكو، الذين خضعوا لاختبار اللقاح "سبوتنيك V" ضد "كوفيد-19" ، لم يمرضوا.

المؤتمر الصحفي الكبير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر الفيديو، 17 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي
بوتين يشارك في حفل توقيع اتفاق بين "غامالي" وشركة "أسترازينيكا" لتطوير لقاحات ضد كورونا
موسكو - سبوتنيك. وقال غينتسبورغ خلال لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمناسبة توقيع مذكرة تعاون في مجال محاربة فيروس كورونا: "حاليا، تبين، أن 30 ألف متطوع من سكان مدينة موسكو، الذين تلقوا اللقاح لم يصب أي منهم بالمرض".

وأعلن غينتسبورغ، أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما سيكونون قادرين على الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا بحلول العام الجديد، وأوشكت الدراسة بخصوص هذه الفئة العمرية على الانتهاء. مشيرا، إلى أنه في الوقت الحالي، يمكن تطعيم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عامًا.

يذكر أن اللقاح الروسي "سبوتنيك V" هو أول لقاح يتم تسجيله في أغسطس/ أب الماضي، وأعلنت السلطات الروسية أن اللقاح أثبت فعاليته بنسبة 95 بالمئة.

وبدأت في روسيا، في يوم الخامس من كانون الأول/ديسمبر الجاري، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала