قرار سعودي يسمح للجماهير بحضور المباريات... بشرط

© REUTERS / IBRAHEEM AL OMARIالمنتخب السعودي
المنتخب السعودي - سبوتنيك عربي, 1920, 29.03.2021
تابعنا عبرTelegram
سمحت وزارة الرياضة السعودية، اليوم، بعودة الجماهير إلى الملاعب لحضور مباريات كرة القدم، مشترطة أن يكونوا قد حصلوا على لقاح ضد كورونا.

وبحسب بيان للوزارة نشرته عبر حسابها على موقع "تويتر" فقد أكدت السماح للجماهير بحضور مباراة المنتخب الوطني السعودي أمام  منتخب فلسطين غداً الثلاثاء، بنسبة 40% من سعة الملعب.

كما أعلن البيان أن عودة الجماهير للمباريات بذات النسبة، ستكون اعتباراً من تاريخ 5 شوال 1442هـ، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

وأكدت الوزارة أن الدخول سيكون متاحاً لمن تظهر حالة "محصن" في حسابه على تطبيق "توكلنا"، مع ضرورة التزامه بكل الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتباعد ولبس الكمامة وغيرها.

يشار إلى أن رجاء الله السلمي وكيل وزارة الرياضة كان قد نفى في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما تم تداوله حول مناقشة فكرة السماح للجماهير بالحضور بأي نسبة كانت في نهائي كأس الملك، مؤكدا أن مثل هذه القرارات مرتبطة بالجها ت المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد، وقال: "اتخاذ أي قرار في هذا الجانب يكون وفقاً لما يرد من تقارير رسمية كون سلامة الجمهور والحضور هي الأولوية في ذلك".

وكان مصدر مطلع بوزارة الرياضة السعودية، قد صرح في فبراير/ شباط الماضي، أن ارتفاع عدد الحالات المصابة في المملكة خلال الأيام الماضية، أثر على الخطة المبدئية التي رسمتها الوزراة والجهات المعنية حول موعد عودة الجماهير إلى الملاعب، مضيفا أن "هناك ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات بالمملكة، والوزارة تتابع هذه المستجدات مع اللجنة المعنية باستمرار، وعودة الجماهير إلى الملاعب صعبة في الوقت الراهن".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала