تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

عالمة مصرية تقدم للعالم "الكأس المقدسة" في مجال الإلكترونيات... صور وفيديو

© AFP 2021 / RYAN ANSONتكنولوجيا النانو
تكنولوجيا النانو  - سبوتنيك عربي, 1920, 04.04.2021
تابعنا عبر
سلطت مجلة علمية متخصصة بالعلوم على ما وصفته بـ"الكأس المقدسة" في عالم التكنولوجيا نفذته عالمة مصرية حصلت على شهرة واسعة في الأوساط العلمية العالمية.

أجرت هيميش جوهانسون، مقابلة إذاعية جديدة مطولة مع العالمة وطالبة الدكتوراه المصرية، إلهام فضالي، كشف من خلالها على بعض التفاصيل المهمة جدا لأعمالها العلمية.

عادل إمام - سبوتنيك عربي, 1920, 04.04.2021
محمد إمام يتعرض لإصابة خلال تصوير مشهد عنيف... صور وفيديو
وبحسب اللقاء الذي نشرته مجلة "physicsworld" العلمية المتخصصة في مجال الفيزياء، فإن فضالي التي تدرس دكتوراه في الفيزياء، قدمت إنجازا كبيرا في عالم التكنولوجيا والإلكترونيات.

وسلطت المقابلة الضوء على آخر مستجدات الأعمال العلمية الخاصة بالعالمة فضالي، ووصفت إنجازها الأخير بـ"الكأس المقدسة" في عالم الإلكترونيات الضوئية، معتبرة أنه "اختراق كبير".

ونوهت المجلة إلى أن تقنية النانو التي قامت بها فضالي "أحرزت طفرة مهمة في عالم تكنولوجيا أشباه الموصلات".

وقامت العالمة المصرية بابتكار إنجاز مهم في عالم الإلكترونيات الضوئية، حيث ابتكرت مادة قائمة على السيليكون تعد باعثا فعالا للضوء.

وكشفت فضالي في اللقاء عن آخر منجزاتها العلمية وأبحاثها في مجال أشباه الموصلات وخططها للمستقبل مع عضو فريق الفيزياء العالمي تامي فريمان.

الجدير بالذكر، أن العالمة المصرية الشابة، إلهام فضالي، كانت قد فازت في العام الماضي، بجائزة "إنجاز العام" العلمية العالمية في مجال الفيزياء عن بحثها في جامعة "أيندهوڤن" الهولندية.

وشاركت العالمة في دراسة مفصلة أشارت فيها إلى كيفية الحصول على إشعاع ضوئي من مادة السيليكون.
وتعد هذه العملية بمثابة "قفزة" كبيرة في مجال تسريع عملية نقل البيانات بحيث تصل إلى سرعة الضوء، ما يعد حدثا كبيرا  في مجال التكنولوجيا.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала