إيران: مرشح رئاسي يبدي استعداده للقاء بايدن والملك سلمان في حال فوزه

© REUTERS / JONATHAN ERNSTالمؤتمر الصحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء بشأن الاتصال بالملك سلمان وتقرير مقتل خاشقجي
المؤتمر الصحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء بشأن الاتصال بالملك سلمان وتقرير مقتل خاشقجي - سبوتنيك عربي, 1920, 12.06.2021
تابعنا عبرTelegram
أبدى مرشح انتخابات الرئاسة في إيران محسن مهر علي زادة، استعداده لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في حال فوزه.

المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، 8 يناير2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.05.2021
خامنئي: من يروجون لعدم المشاركة في الانتخابات والاقتراع ليسوا حريصين على الشعب
وقال، محسن مهر علي زادة، في لقاء مع برنامج "نيوزميكر" على "قناة RT"، إنه "مستعد للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده، بحال فوزه بانتخابات الرئاسة يوم الجمعة المقبل".

وردا على سؤال حول إمكانية لقائه بالرئيس الأمريكي إذا رفعت واشنطن العقوبات عن طهران خلال مباحثات فيينا: "ليس لدينا أي مشكلة في أي لقاء أو أي مباحثات مع أي دولة، باستثناء إسرائيل الغاصبة لفلسطين وراعية إرهاب الدولة، نحن دولة مسلمة مستقلة، لا نضع قيودا على ذلك، وفي حال رأى النظام مصلحة في ذلك، فأنا مستعد للقاء السيد بايدن بكل تأكيد".

كما أبدى المرشح الرئاسي، كذلك استعداده للقاء الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، وقال: "إنه سيواصل المباحثات الجارية مع الرياض بوساطة عراقية في حال فوزه بالرئاسة"، مشددا على ضرورة احترام مصالح البلدين في المنطقة.

وستجرى الانتخابات الرئاسية في إيران يوم 18 يونيو/ حزيران الجاري، كما ستجري انتخابات الدورة السادسة للمجالس البلدية الإسلامية في المدن والقرى والدورة التكميلية الثانية لمجلس خبراء القيادة، والدورة التكميلية الأولى لمجلس الشورى الإسلامي في دورته الحادية عشرة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала