جهاز أمني كردي: سقوط 3 صواريخ قرب مطار أربيل شمالي العراق

© REUTERS / THAIER AL-SUDANIدخان يتصاعد فوق أربيل بعد أنباء عن سقوط قذائف هاون بالقرب من مطار أربيل بالعراق في 15 فبراير / شباط 2021
دخان يتصاعد فوق أربيل بعد أنباء عن سقوط قذائف هاون بالقرب من مطار أربيل بالعراق في 15 فبراير / شباط 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.09.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن جهاز أمني كردي، مساء اليوم السبت، سقوط ثلاثة صواريخ على الأقل قرب مطار أربيل الدولي بشمال العراق.
ونقلت وكالة "رويترز" عن الجهاز الأمني لإقليم كردستان العراق أن 3 صواريخ على الأقل سقطت بالقرب من المطار الذي يستضيف قوات أمريكية.
الجيش العراقي - سبوتنيك عربي, 1920, 15.04.2021
السفير البريطاني بالعراق: أدين بشدة هجمات أربيل وبعشيقة
وحتى الآن لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو سقوط ضحايا جراء القصف، بينما قال شهود إنهم سمعوا دوي 6 انفجارات على الأقل في منطقة المطار.
وقال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق إن طائرة مسيرة مفخخة استهدفت مطار أربيل.
وفي الوقت الذي قال فيه شهود عيان لوكالة سبوتنيك إن سماع دوي الانفجارات لايزال متواصلا، أعلن محافظ أربيل أنه يتابع بشكل دقيق الهجوم على المطار. 
وفي يوليو/ حزيران الماضي، تعرض محيط مطار أربيل الدولي لقصف صاروخي توقفت على أثره الخدمات الجوية في سماء المدينة.
وقال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان آنذاك، إن مطار أربيل الدولي تعرض لقصف صاروخي، مضيفا أن الهجوم لم يسفر عن خسائر في الأرواح أو أضرار مادية تذكر، فيما عدا اشتعال النيران في أراض تحتوي على حشائش في المطار.
وخلال العام الماضي، تعرض المطار الواقع في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق شبه المستقل لهجمات متكررة. وتلقي الولايات المتحدة بمسؤولية الهجمات على فصائل مسلحة موالية لإيران.
يمكنك متابعة المزيد من أخبار العراق اليوم على سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала