تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قدرة مقاتلة "سو-35" على مكافحة الطائرات الشبحية تتعزز

© Photo / Ministry of Defence of the Russian Federation مناورات جوية لمقاتلات "سو - 35 إس" التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الغربية لروسيا، 6 نوفمبر 2020
 مناورات جوية  لمقاتلات سو - 35 إس  التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الغربية لروسيا، 6 نوفمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.11.2021
تابعنا عبر
أفادت صحيفة بتزويد مقاتلة "سو-35" الروسية بعدة أجهزة رادار لكشف الأهداف المحددة لمهاجمتها.
ومن المعروف أن مقاتلة "سو-35" تحتوي على رادار أو كاشوف "إربيس". وأعلنت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أخيرا أن مصنع الأجهزة في مدينة ريازان الروسية صنع رادارين إضافيين لمقاتلة "سو-35" وكل منهما رادار الموجات السنتيمترية أو الطويلة التي تُستخدم لاكتشاف الأهداف الشبحية أو الخفية وهي أهداف يصعب اكتشافها لأنها تمتص قدرا كبيرا من موجات الرادار لكيلا تكشف عن وجودها.
ولأن رادارات الموجات الطويلة تستطيع أن تكتشف الطائرات الشبحية فإن الضربات الأولى التي وجهتها القوات الأمريكية لوسائل الدفاع الجوي العراقية خلال عملية "عاصفة الصحراء" استهدفت الرادارات التي تستخدم الموجات الطويلة وتشكل بالتالي الخطر الأكبر على طائرات الشبح الأمريكية "إف-117" وفقا لـ"ميليتري ووتش".
ويمثل الراداران الإضافيان تعزيزا كبيرا لقدرة مقاتلة "سو-35" على التعامل مع الأهداف الشبحية مع العلم أن رادارها الرئيسي "إربيس" يعتبر أقوى رادار كاشف من نوعه، فهو يضمن متابعة 30 هدفا جويا وضرب ثمانية منها في آن واحد.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала