تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا تنفي عودة سائحين من مصر مصابين بمتحور "أوميكرون"

© Sputnik . Alexei Kudenko / الذهاب إلى بنك الصوربدء حملة التطعيم واسعة النطاق بلقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد فيروس كورونا في موسكو، روسيا، 18 يناير 2021
بدء حملة التطعيم واسعة النطاق بلقاح سبوتنيك V الروسي ضد فيروس كورونا في موسكو، روسيا، 18 يناير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.11.2021
تابعنا عبر
نفى كامل خافيزوف، رئيس المجموعة العلمية لتطوير طرق التشخيص الجديدة القائمة على تقنيات التسلسل في معهد البحوث المركزي لعلم الأوبئة التابع للهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك، اكتشاف أي إصابات بمتحور "أوميكرون" الجديد من فيروس كورونا في روسيا.
وقال الخبير الروسي للصحفيين، اليوم: "لم يتم اكتشاف سلالة "أوميكرون" في روسيا حتى اليوم الأحد".
وأضاف أنه "مع ذلك يجري العمل المكثف لمتابعة ورصد تسلسل جينومات فيروس كورونا، حتى من المصابين الذين زاروا دولا أجنبية مؤخرا".
جاء ذلك تعقيبا على ما صرح به، اليوم، السيناتور الطبيب الروسي فلاديمير كروغلي، بأن متحور "أوميكرون" قد ظهر بالفعل في روسيا.
طائرة إيروفلوت في مطار القاهرة  - سبوتنيك عربي, 1920, 27.11.2021
الصحة المصرية تكشف حقيقة إصابة مسافر بلجيكي بمتحور كورونا الجديد

وقال كروغلي بأنه ربما يكون السياح الروس العائدين من مصر هم مصدرها.

كما اقترح كروغلي تعليق حركة الطيران مع مصر حتى تتم دراسة المتحور الجديد، وإنشاء نظام مراقبة طبية للقادمين منها.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، يوم الجمعة الماضي، إدراج المتحور الجديد من فيروس كورونا المكتشف في جنوب أفريقيا ودول أخرى، ضمن قائمة "المتغيرات المثيرة للقلق".
تلميذ يرتدي قناعا في جوهانسبرغ، في إطار الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، جنوب أفريقيا 24 أغسطس 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.11.2021
الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا تكشف الأعراض التي تظهر على المصاب بمتحور "أوميكرون"
وتصنف المنظمة سلالات فيروس كورونا، كمتغيرات مثيرة للقلق عندما تكون أكثر قابلية للانتقال أو أكثر ضراوة أو لديها قدرة أكبر في التغلب على تدابير الصحة العامة، بما في ذلك اللقاحات والعلاجات.
ويخشى العلماء من أن زيادة حالات الإصابة بـ"أوميكرون" في بعض الدول، يعني أن المتحور الجديد لديه القدرة على الهروب من المناعة أكثر من المتغيرات الأخرى.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала