بلينكن لبينيت: سنواصل معا مواجهة مساعي إيران لزعزعة استقرار المنطقة

© Photo / Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصورمؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في جنيف، سويسرا 21 يناير 2022
مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في جنيف، سويسرا 21 يناير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.03.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن بلاده وإسرائيل إضافة إلى شركاء آخرين سيواصلون العمل على مواجهة مساعي إيران لزعزعة استقرار المنطقة.
وأضاف بلينكن في تصريحات صحفية أدلى بها بعد لقاء جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت: "إننا متحدون في قضية التهديد الذي تمثله إيران وخاصة برنامجها النووي"، على ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت".
وأضاف أنه ليس هناك خلاف بين أمريكا وإسرائيل فيما يتعلق بالهدف الرئيسي لكل منهما وهو "عدم امتلاك إيران سلاحا نوويا".
وأوضح أنه أطلع بينيت على آخر مستجدات المفاوضات النووية الجارية في العاصمة النمساوية فيينا مع إيران بشأن إحياء الاتفاق النووي الموقع عام 2015.
وأضاف: "باتفاق أو بدون اتفاق سنواصل العمل مع الشركاء الآخرين للتصدي لمساعي إيران لزعزعة الاستقرار".
من جانبه، أعرب بينيت عن قلق إسرائيل من شطب واشنطن الحرس الثوري الإيراني من قائمة التنظيمات الإرهابية.
القوات الجوية الإسرائيلية، القاعدة الجوية الإسرائيلية هاتزيريم، بئر السبع، صحراء النقب 27 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.03.2022
الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب لتأمين "قمة النقب"
وأشار إلى الهجمات الأخيرة التي نفذتها جماعة "أنصار الله" اليمنية ضد السعودية، قائلا: "نفذت أذرع الحرس الثوري- الحوثيون- هجوما خطيرا في السعودية نهاية الأسبوع الماضي. آمل بشدة أن تنصت الولايات المتحدة إلى أصوات القلق من المنطقة بشأن هذه القضية الحاسمة".
ويزور بلينكن إسرائيل في إطار مشاركته في "قمة النقب" والمقرر انطلاقها مساء اليوم وغدا الاثنين، وتضم أيضا وزراء الخارجية المصري والإماراتي والبحريني والمغربي، إلى جانب وزير خارجية إسرائيل.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала