تركيا تعلن تحييد 23 عنصرا من "العمال الكردستاني" في سوريا والعراق

© Sputnik . Ali Hashemدوريات أمريكية ومروحيات روسية على خطوط التماس مع الجيش التركي شرقي سوريا
دوريات أمريكية ومروحيات روسية على خطوط التماس مع الجيش التركي شرقي سوريا - سبوتنيك عربي, 1920, 20.05.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، تحييد 23 عنصرا من حزب "العمال الكردستاني"، شمالي سوريا والعراق.
ونقلت السومرية نيوز، صباح اليوم الجمعة، عن الدفاع التركية، مقتل 23 عنصرا من "العمال الكردستاني" (الذي تدرجه أنقرة على لائحة الإرهاب) في سوريا والعراق.
انتشار قوات الجيش التركي لتأمين الحدود مع إيران، لمنع وصول موجة من اللاجئين من أفغانستان، 21 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.04.2022
تركيا تعلن عن تحييد 30 مسلحا من حزب العمال الكردستاني بالعملية العسكرية شمالي العراق
وأكدت وزارة الدفاع التركية أن وحدات الجيش في بلادها تمكنت من تحييد 4 من تنظيم "بي كا كا" الانفصالي في منطقة عملية "المخلب القفل"، شمالي العراق، مشيرة إلى أن الجيش التركي تمكن من تحييد 19 من تنظيم "بي كا كا" الكردستاني، في منطقتي نبع السلام ودرع الفرات شمالي سوريا.
وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قد أكد، أمس الخميس، أن بلاده ستواصل محاربة حزب العمال الكردستاني، متهما التنظيم بمنع عودة المدنيين السوريين إلى مناطقهم.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الخارجية التركي خلال مشاركته بمنتدى مراجعة الهجرة الدولية في الأمم المتحدة في مدينة نيويورك. وقال الوزير التركي إنه بفضل جهود بلاده التي ساهمت في توفير الاستقرار بالمناطق السورية التي تم إخراج التنظيمات الإرهابية منها، عاد نحو 500 ألف سوري إلى مناطقهم.
وقبل أيام، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 21 عنصرا من حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة "إرهابيا"، شمالي سوريا، في أعقاب القصف الذي استهدف مخفرا حدوديا في غازي عنتاب.
وبدأ الصراع العسكري بين تركيا وحزب العمال الكردستاني في عام 1984 وتطور في عام 2015، حيث تستهدف القوات المسلحة التركية أحيانا القواعد العسكرية لحزب العمال الكردستاني الواقعة في الجزء الشمالي من العراق.
وكانت تركيا قد أطلقت الشهر الماضي عملية "المخلب القفل" ضد عناصر حزب العمال الكردستاني في مناطق شمالي العراق.
وعقب انطلاق العملية العسكرية، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في تصريحات له إن "قفل المخلب" تأتي في إطار القضاء على معاقل الإرهاب شمالي العراق، وضمان أمن الحدود التركية، مع احترام سيادة العراق "الصديق والشقيق ووحدة أراضيه".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала