أردوغان: سيطرنا إلى حد كبير على حريق الغابات جنوبي البلاد

© AFP 2022 / Yasin Akgulأهالي و حيوانات المناطق المتضررة من حرائق الغابات في تركيا، 2 أغسطس 2021
أهالي و حيوانات المناطق المتضررة من حرائق الغابات في تركيا، 2 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن حريق غابات أججته الرياح بالقرب من منتجع شعبي في جنوب غرب البلاد، تمت السيطرة عليه إلى حد كبير.
اندلع الحريق، يوم الثلاثاء الماضي، في منطقة بوردوبيت بالقرب من مارماريس على ساحل بحر إيجه، وانتشر بسرعة، مما أدى إلى احتراق مساحات من غابات الصنوبر ودفع مئات الأشخاص إلى مغادرة منازلهم.
وفي حديثه للصحفيين، قال أردوغان إن ما يقدر بنحو 4000 هكتار (ما يقرب من 9900 فدان) من الغابات تضررت من الحريق، وإن جهود إعادة التشجير ستبدأ في أقرب وقت ممكن، بحسب "فرانس برس".
وأضاف الرئيس التركي: ''رأينا (حريقا) في منطقة صغيرة لكن بخلاف ذلك، والحمد لله تمت السيطرة عليه إلى حد كبير".
حرائق الغابات - الجزائر  - سبوتنيك عربي, 1920, 21.06.2022
حرائق الغابات تتلف 270 هكتارا في الجزائر خلال شهر يونيو الجاري
وقال إن أكثر من 45 شخصا تضرروا، ونقل 19 منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، مضيفا: "نحن سعداء قبل كل شيء، لعدم وقوع خسائر في الأرواح ولم يتم الإبلاغ عن فقدان أحد''.
من جانبه ذكر وزير الداخلية سليمان صويلو، أن السلطات اعتقلت، أمس الخميس، رجلا يبلغ من العمر 34 عاما، اعترف بإشعال النار في أعقاب خلاف مع أفراد أسرته.
وقال أردوغان إنه يفضل فرض عقوبات شديدة على الأشخاص المدانين بإشعال حرائق الغابات، مضيفا أنه يجب على البلاد أيضا بدء نقاش حول ما إذا كانت ستستعيد عقوبة الإعدام.
انتشر أكثر من 2500 من رجال الإطفاء و41 طائرة ومروحية لمكافحة النيران، وانضمت يوم الجمعة طائرة من أذربيجان وثلاث مروحيات من قطر إلى جهود الإطفاء.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала