قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى "مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا"

© Sputnik . Alexey Vitvitsky / الذهاب إلى بنك الصورالاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي - سبوتنيك عربي, 1920, 24.06.2022
تابعنا عبرTelegram
دعا قادة الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، إلى مواصلة تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا.
موسكو- سبوتنيك. وجاء في وثيقة نتائج القمة، والتي نُشرت في نهاية الاجتماع: "يظل المجلس الأوروبي ملتزمًا بقوة بتقديم المزيد من الدعم العسكري لأوكرانيا".
وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى جميع الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وشدد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على أن أي شحنة تحتوي على الأسلحة لأوكرانيا، ستصبح هدفًا مشروعًا لروسيا، وقالت وزارة الخارجية الروسية بأن دول الناتو "تلعب بالنار" عبر تزويد أوكرانيا بالسلاح.
جتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في ألمانيا - سبوتنيك عربي, 1920, 24.06.2022
دول "مجموعة السبع" تحمل روسيا مسؤولية "أزمة الغذاء العالمية"
ويذكر أن القوات المسلحة الروسية، أطلقت في 24 شباط/فبراير الماضي، عملية عسكرية خاصة لحماية سكان إقليم دونباس من بطش القوات الأوكرانية والمسلحين المتطرفين قومياً، الذين اضطهدوا سكان دونباس على مدار ثماني سنوات.
ووصف الرئيس فلاديمير بوتين، هدف هذه العملية بأنه "حماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات".
علم الاتحاد الأوروبي - سبوتنيك عربي, 1920, 24.06.2022
قادة الاتحاد الأوروبي يطالبون تركيا باحترام الحدود اليونانية
و لهذا، وبحسب قوله، فمن المخطط تنفيذ "نزع السلاح والقضاء على التوجه النازي في أوكرانيا"، وتقديم جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "الجرائم الدموية ضد المدنيين" في دونباس إلى العدالة.
ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، فإن القوات المسلحة تهاجم البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية فقط، واعتبارًا من 25 آذار/مارس، أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى - حيث قللت بشكل كبير من الإمكانات القتالية لأوكرانيا. وما زال الهدف الرئيسي في الإدارة العسكرية الروسية هو تحرير دونباس.
ورداً على ذلك، فرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة على روسيا، كما قدمت دعماً عسكرياً بمليارات الدولارات للجانب الأوكراني.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала