طاقم فضائي متعدد الجنسيات ينهي تدريبا في موسكو لمحاكاة الطيران على القمر

© Роскосмос / الذهاب إلى بنك الصوررائد فضاء "روس كوسموس" الروسي أوليغ أرتيمييف يستعد لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018
رائد فضاء روس كوسموس  الروسي أوليغ أرتيمييف يستعد لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.07.2022
تابعنا عبرTelegram
اختتمت اليوم الأحد، في العاصمة الروسية موسكو، تجربة لمحاكاة الطيران على القمر.
موسكو- سبوتنيك. ووفقا لمراسل سبوتنيك، فقد تم الانتهاء اليوم من تجربة عزل طاقم لمدة ثمانية أشهر لمحاكاة رحلة إلى القمر في معهد المشاكل الطبية الحيوية (IMBP) التابع لأكاديمية العلوم الروسية.
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي, 1920, 12.04.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
بوتين: روسيا تستأنف برنامج القمر وننفذ كل الخطط في قطاع الفضاء على الرغم من الصعوبات
وحسب المراسل فقد قضى خمسة من أفراد الطاقم، ثلاثة رجال وامرأتان، 240 يومًا في ظروف تحاكي عملية بعثة فضائية فعلية على محطة مدارية قريبة من القمر وسطح القمر، ثم غادروا اليوم الـ3 من يوليو/ تموز، المجمع التجريبي الأرضي، والذي كان بمثابة محاكاة لمركبة فضائية، لأول مرة خلال ثمانية أشهر من المهمة.

وقال المراسل: فور الخروج من المجمع أبلغ قائد الطاقم أوليغ بلينوف مدير IMBP أوليغ أورلوف أن البرنامج قد اكتمل.

بدأ مشروع SIRIUS-21 (البحث العلمي الدولي في محطة أرضية فريدة) الذي يدرس آثار العزلة ومحاكاة مهمات القمر، في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني، وضم الفريق طاقما متعدد الجنسيات من ستة مشاركين، لكن أحدهم استقال في اليوم الثالث والثلاثين بسبب التعرض لإصابة أثناء التدريب.

وخلال ثمانية أشهر من التجربة، قام المشاركون بمحاكاة دخول مدار الأرض، والالتحام مع مجمع الكواكب، والطيران إلى القمر والالتحام بالمحطة المدارية، ثم قام جزء من الطاقم بمحاكاة الهبوط على القمر، باستخدام تقنية الواقع الافتراضي، وقاموا بما يسمى المخارج إلى سطح القمر.

وبغض النظر عن التجربة الأخيرة، فقد تم تنفيذ مشاريع SIRIUS أخرى في نوفمبر 2017 وفي 2018-2019، ومن المقرر إطلاق تجارب مدتها ثلاث سنوات في السنوات القليلة المقبلة، بدءًا من النصف الثاني من عام 2023.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала