وزير خارجية الأردن: ننسق باستمرار مع أشقائنا لتثمر زيارة بايدن عملا يحقق مصالحنا

© Sputnik . Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي في موسكو، روسيا 3 فبراير 2021
وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي في موسكو، روسيا 3 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، أن بلاده أجرت تنسيقا مع الدول العربية من أجل تحقيق أفضل استفادة للمنطقة من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.
ووفقا لتصريحات نقلتها وكالة عمون الأردني، أوضح الصفدي أن زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة فرصة لحوار مفتوح وصريح حول ما يمكن أن يتم القيام به بشكل مشترك من أجل تحقيق المصالح المشتركة.
الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في تل أبيب - سبوتنيك عربي, 1920, 14.07.2022
لابيد: أنا متفائل إزاء توسيع دائرة التطبيع عقب زيارة الرئيس بايدن للسعودية
وقال: "الولايات المتحدة شريك أساسي للمملكة ولأشقائنا في الدول العربية، ونحن كنا في تنسيق مستمر مع الأشقاء العرب بهدف أن تثمر الزيارة عملًا يسهم في تحقيق مصالحنا، في تثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة وفي التعامل مع الكثير من التحديات التي للأسف تتفاقم في منطقتنا، سواء فيما يتعلق بالأزمات السياسية أو فيما يتعلق أيضاً بأزمات جديدة مثل الأمن الغذائي وغيرها".

وشدد الوزير الأردني على أن "اللقاء هو لقاء ما بين أصدقاء، ما بين شركاء، والهدف منه هو أن نسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة".

وعن طبيعة التنسيق الذي أجرته المملكة الأردنية مع الدول العربية، أوضح الصفدي أنه استهدف "كيفية خدمة مصالحنا المشتركة"، آملا "أن تحقق هذه القمة شيء بهذا الاتجاه".

وبخصوص ما سيتم طرحه، قال وزير الخارجية الأردني: "كما قلت هي حوار بين أشقاء ومع شريك رئيسي لنا، القضايا كلها مطروحة بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ومواجهة التحديات القائمة، والإسهام في حلها، وإيجاد أفق لتعاون ينعكس إيجاباً على الجميع في المستقبل".

وبدأ بايدن زيارة إلى المنطقة أول أمس الأربعاء من إسرائيل، ومن المنتظر أن يزور فلسطين اليوم الجمعة لمدة ساعتين، وخلال زيارته، لن يزور بايدن مدينة رام الله، وقرر أن يلتقي الرئيس محمود عباس في مدينة بيت لحم، حيث سيزور كنيسة المهد هناك، وقبل وصوله بيت لحم، سيزور بايدن مستشفى المطلع، أحد المشافي الفلسطينية الموجودة في القدس الشرقية، حيث سيعلن عن تقديم دعم مادي لمشافي القدس.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала