إعلام: وزارة الدفاع اليابانية ستطلب 41 مليار دولار للسنة المالية القادمة

© Sputnik . Shizuo Kambayashiالجيش الياباني
الجيش الياباني - سبوتنيك عربي, 1920, 04.08.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت تقرير إعلامية إن وزارة الدفاع اليابانية قد تطلب 41 مليار دولار للسنة المالية القادمة، كميزانية لضمان تفوقها العسكري.
طوكيو- سبوتنيك. ووفقا لمحطة إن.إتش.كيه اليابانية، قد تطلب وزارة الدفاع اليابانية ما يصل إلى 5.5 تريليون ين (41 مليار دولار) للسنة المالية التالية التي تبدأ في 1 أبريل 2023 لتحسين قدراتها العسكرية، بما في ذلك النشر المبكر للصواريخ خارج الدفاع الجوي للعدو.
أقوى 5 جيوش في العالم لعام 2021... الجيش الياباني - سبوتنيك عربي, 1920, 22.01.2022
أمريكا ترحب بخطط اليابان بشأن تعزيز الإمكانات العسكرية
وذكرت المحطة اليابانية أن نسخة مسودة من الطلب قدمت يوم الخميس في اجتماع لمسؤولي دفاع وممثلين عن الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم.
وقال التقرير إن مسودة الوثيقة تنص على النشر المبكر للسفن والصواريخ غير المأهولة، والتي قد يتم إطلاقها خارج منطقة الدفاع الجوي للعدو، مما يزيد من القدرة على اكتشاف واعتراض القذائف المعادية.

وقال التقرير إنه يفترض أيضًا تعزيز قدرات النقل للأفراد العسكريين وضمان إمدادات كافية من الذخيرة والوقود والبارود.

في يونيو، أظهر استطلاع أجرته وكالة أنباء كيودو أن اليابانيين منقسمون على ما يبدو حول ما إذا كان ينبغي للحكومة المضي قدمًا في خطتها لمضاعفة الإنفاق الدفاعي إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي.
وردا على سؤال عما إذا كانوا يوافقون على خطة حكومة الحزب الليبرالي الديمقراطي، قال 37.2% لوكالة الأنباء إنهم يؤيدون الزيادة، بينما قال 31.5% إنه لا توجد حاجة لزيادة النفقات العسكرية.
تعد اليابان واحدة من أكبر 10 دول في الإنفاق العسكري على مستوى العالم، على الرغم من أن ميزانيتها الدفاعية نادرًا ما تجاوزت 1% من الناتج المحلي الإجمالي.
أخطر 5 أسلحة يملكها الجيش الياباني - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2021
أخطر 5 أسلحة يملكها الجيش الياباني
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала