10:26 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    كأس الأمم الأفريقية 2019
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدر نجوم منتخب الكاميرون بيانا رسميا إلى الشعب الكاميروني أعلنوا فيه إنهاء الاضراب والسفر إلى مصر للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

    وجاء بيان نجوم منتخب الكاميرون حسبما ذكرت وسائل الإعلام الكاميرونية كالتالي:

    "لقد قررنا وضع حد لجميع المفاوضات المتعلقة بمكافآتنا، سنأخذ الطريق إلى مصر اليوم، نريد أن نطمئن الشعب الكاميروني إلى أننا سنذهب إلى كأس الأمم الإفريقية 2019 بتصميم على تقديم أفضل ما لدينا وجعل كرة القدم الكاميرونية تتألق، سنكرس أنفسنا فقط لواجبنا وحصد اللقب، من الواضح أن العديد من الأشياء يجب أن تتغير وهذا هو السبب في أننا اتخذنا موقفًا قويًا في الأيام الأخيرة، شكرا لكم على دعمكم المستمر".

    وكشفت الإذاعة الوطنية في الكاميرون أن قادة المنتخب أعلنوا استعداد اللاعبين للسفر إلى مصر وفض الاضراب بعدما تم التوصل لاتفاق مع الحكومة والاتحاد الكاميروني لكرة القدم على حل أزمة المستحقات المالية.

    وأضافت الإذاعة الكاميرونية، أن اتحاد الكرة وعد كل لاعب بمكافأة قدرها 7.500 يورو حال التأهل لدور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بجانب منح كل لاعب مبلغ 30 ألف يورو، وهي منحة خاصة بالتأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2019.

    وحجز منتخب الكاميرون مقعده في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما حل ثانياً في المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة للمسابقة، خلف المغرب صاحب الصدارة.

    يسجل منتخب الكاميرون الظهور الـ19 بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، وسبق أن توج باللقب في خمس مناسبات ليحتل المركز الثاني في قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً باللقب القاري، خلف منتخب مصر.

    وخاض منتخب الكاميرون 80 مباراة في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، تذوق خلالها طعم الانتصار في 40 مباراة، وتعادل في 25 مباراة بينما خسر 15 لقاء.

    انظر أيضا:

    نائب رئيس الكاف عن تمرد لاعبي زيمبابوي قبل افتتاح أمم أفريقيا: لا نحتاج إلى "فشل آخر"
    قائد منتخب نيجيريا: أتينا إلى أمم أفريقيا بكل قوتنا
    شاهد: حذاء محمد صلاح في أمم أفريقيا
    أحمد المحمدي: لو كان الأمر بيدي لدعوت البرازيل والبرتغال للمشاركة في أمم أفريقيا 2019
    مصر... بث مباريات أمم أفريقيا مجانا في 1460 مركز شباب (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    منتخب الكاميرون, أخبار الرياضة, كرة قدم, أمم أفريقيا 2019
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook