06:51 22 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

    هذا ما أكده السبسي خلال لقائه الموقعين على وثيقة قرطاج

    © REUTERS / MUHAMMAD HAMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    دعا الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، إلى اجتماع موسع مع الأحزاب والمنظمات المدنية الموقعة على وثيقة قرطاج للتوافق السياسي، من أجل دعم حكومة يوسف الشاهد والتصدي لمحاولات إسقاطها.

    تونس — سبوتنيك.

    وأبلغ مصدر وكالة "سبوتنيك"، بأن الرئيس السبسي أكد، في بداية اجتماع عقده اليوم السبت 13 يناير/كانون الثاني، بقصر الرئاسة حضره ممثلون عن الأحزاب والقوى الموقعة على وثيقة قرطاج، تمسكه بحكومة رئيس الوزراء يوسف الشاهد، ودعا إلى تشكيل ما أسماه "حزام سياسي" لدعمها والوقوف بجانبها ضد محاولات إسقاطها من قبل أحزاب المعارضة، على خلفية الاحتجاجات الأخيرة التي تشهدها البلاد بسبب ارتفاع الأسعار.

    وتشهد تونس في الذكرى السابعة لانتفاضات "الربيع العربي"، موجة من الاحتجاجات منذ الأحد الماضي، بسبب ارتفاع أسعار المواد الأساسية، وفرض الحكومة ضرائب جديدة بهدف خفض العجز في الميزانية.

    وكشفت وزارة الداخلية أنها ألقت القبض على 773 تونسيا متورطا في أحداث الشغب التي واكبت الاحتجاجات، منذ الإثنين الماضي وحتى اليوم.

    انظر أيضا:

    اعتقال 4 محتجين ألقوا قنابل حارقة على مدرسة في تونس
    تعرف على خسائر الشرطة والمحتجين في تونس
    وتيرة الاحتجاجات تتراجع نسبيا في تونس والسلطات تعتقل المزيد
    وحدات من الجيش تنتشر في أنحاء تونس
    إلقاء زجاجات مولوتوف على مدرسة يهودية جنوبي تونس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار تونس, أحزاب, أحداث جديدة, الاحتجاجات في تونس, الذكرى السادسة لثورة تونس, الحكومة التونسية, الرئاسة التونسية, يوسف الشاهد, الباجي قايد السبسي, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik