08:26 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 185
    تابعنا عبر

    بعث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، رسالة خطية إلى سلطان عمان، قابوس بن سعيد، لتكون الخامسة لزعيم خليجي خلال الأيام الثلاثة الماضية.

    وجاءت هذه الرسالة بعد توجيه رسالتين، أمس الاثنين، لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ورسالتين، الأحد الماضي، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

    وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، اليوم الثلاثاء 6 مارس/آذار، إن مبعوث أمير الكويت، نائب وزير شؤون الديوان الأميري محمد العبد الله المبارك الصباح توجه إلى سلطنة عمان لتسليم رسالة خطية إلى السلطان قابوس. ولم تكشف الوكالة فحوى الرسالة.

    وتقود الكويت وساطة بين السعودية والبحرين وقطر والإمارات، من جهة، وقطر من جهة أخرى، على أمل وضع نهاية لأسوأ أزمة في تاريخ منطقة الخليج، إلا أن الوساطة متوقفة منذ عدة شهور بسبب تمسك جميع أطراف الأزمة بمواقفها.

    واندلعت الأزمة الخليجية، في 5 يونيو/حزيران الماضي، حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

    كما يأتي هذا الحراك قبيل زيارتين مرتقبتين إلى واشنطن لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في 19 مارس/آذار الجاري، ولأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في أبريل/أبريل المقبل.

    انظر أيضا:

    الخارجية المصرية لوفد أمريكي: على قطر تنفيذ مطالب دول المقاطعة الـ13
    الخارجية المصرية: قطر تواصل دعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول
    أكاديمي قطري: المتضرر الأول من الحصار على قطر هم الناس العاديون الأبرياء
    أمير قطر يوجه رسالة إلى الرئيس السوداني
    قائد القيادة المركزية الأمريكية: قطر شريك جيد لنا
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الاستراتيجية, علاقات الدول, الأزمة القطرية الخليجية, رسالة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قطر والخليج, مبادرة وساطة, الديوان الأميري القطري, الديوان الأميري الكويتي, الحكومة العمانية, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الديوان الملكي السعودي, أمير الكويت, الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, السعودية, سلطنة عمان, البحرين, الكويت, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook