21:45 26 مايو/ أيار 2018
مباشر
    انتشار دبابات تابعة لقوات أنصار الله الحوثية في صنعاء، اليمن 4 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    "أنصار الله" تعلن إسقاط "طائرة تجسسية" للتحالف

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلنت جماعة "أنصار الله" إسقاط طائرة، تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في حرب اليمن.

    وقال مصدر عسكري لـ"المسيرة" إن "الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية في مديرية ميدي الحدودية".

    وذكر الموقع أن الدفاعات الجوية أعلنت، الأربعاء الماضي، إسقاط طائرة تجسس تابعة للتحالف قبالة منفذ علب بعسير، بحسب الموقع التابع للجماعة.

    وكان موقع "المشهد اليمني"، قد ذكر، نقلا عن مصادر مقربة من قيادات وصفها بـ "الرفيعة" في جماعة "أنصار الله"، عن توجه الناطق باسم الجماعة محمد عبد السلام إلى العاصمة السعودية الرياض، من مكان وجوده في مسقط، للتفاوض بشكل مباشر مع السعودية التي تقود تحالفا ضدهم منذ ثلاثة أعوام"، مؤكدا أن هناك توجها لدى "أنصار الله" لتقديم تنازلات للمملكة العربية السعودية مقابل إيقاف الضربات الجوية.

    وبعد ذلك  نقلت وكالة "رويترز" عن دبلوماسيين ومصادر سياسية يمنية أن السعودية و"أنصار الله"، يعقدان "محادثات سرية" في محاولة لإنهاء الحرب الدائرة منذ 3 سنوات والتي تسببت في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

    وقال دبلوماسيان ومسؤولان يمنيان، طلبا عدم ذكر اسميهما، لـ"رويترز" إن محمد عبد السلام، المتحدث باسم "الحوثيين" تواصل بشكل مباشر مع مسؤولين سعوديين في سلطنة عمان بشأن حل شامل للصراع.

    وتابع دبلوماسي للوكالة: "هناك مشاورات بين الحوثيين والسعوديين دون حضور ممثل عن الحكومة المعترف بها دوليا، ومن الواضح أن هناك رغبة من الحوثيين ومن التحالف في السير نحو اتفاق شامل".

    لكن الوكالة قالت إنه لم يقدم أي أحد من المسؤولين السعوديين ولا من جماعة "أنصار الله" أي تعلقيقات رسمية على تلك المحادثات السرية.

    لكن وزير الإعلام معمر الأرياني، قال إنه "من المؤسف أن تنحدر وكالة إعلامية مرموقة بحجم "رويترز" لتلفيق هذه الأكاذيب ونسبها إلى مصادر رسمية يمنية"، مطالبا الوكالة بسرعة الاعتذار عن هذا الخطأ الذي يسيء لمهنيتها وسمعتها ورصيدها الذي تراكم خلال سنوات، كما نفت جماعة "أنصار الله" تلك الأنباء أيضا.

    انظر أيضا:

    "قسد" تعلن إسقاط طائرة استطلاع تركية في عفرين... فيديو
    زيادة ارتفاع تحليق "سو-25" بعد إسقاط طائرة روسية في إدلب
    الكرملين: روسيا ترد على إسقاط الإرهابيين طائرة "سو-25" بتصرف حازم
    البنتاغون تعليقا على إسقاط طائرة روسية: لم نزود حلفاءنا في سوريا بصواريخ أرض جو
    "قسد" تعلن إسقاط طائرة بدون طيار تركية في عفرين
    الأكراد يعلنون عن إسقاط طائرة تركية في عفرين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على اليمن, الحرب اليمنية, اليمن, أنصار الله, الحوثيين, إسقاط طائرة, التحالف العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik