01:07 22 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الطيران القطري

    قطر ترد على "ادعاءات" الإمارات

    © REUTERS / NASEEM ZEITOON
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    علقت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية على بيان الإمارات بشأن اعتراض مقاتلات حربية قطرية لطائرتي ركاب إماراتيتين.

    ونفت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، صحة ادعاءات دولة الإمارات بشأن اعتراض مقاتلات حربية قطرية لطائرتي ركاب إماراتيتين، مشيرة إلى أن الهيئة الإماراتية بهذا البيان تحاول التغطية على الاختراقات المتعددة للأجواء الإقليمية القطرية، وذلك وفقاً لصحيفة "الشرق" القطرية.

    وقالت الهيئة إن "الادعاءات المذكورة هي محاولة للتستر على الانتهاكات الإماراتية المتكررة للمجال الجوي القطري"، مشيرة إلى أن قطر قابلت بالحيرة الادعاءات الصادرة عن دولة الإمارات بهذا الصدد، مؤكدة التزام قطر بالمعايير الدولية لأمن وسلامة الطيران.

    ونوهت الهيئة، في بيانها، إلى استمرار شؤون الطيران المدني بمملكة البحرين بتجاهل تنبيهات الهيئة القطرية للطائرات التي لا تخضع لاتفاقية شيكاغو والتي تقوم باستمرار باختراق الأجواء القطرية، مؤكدة في الوقت ذاته، التزام دولة قطر بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية للملاحة الجوية.

    وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات أعلنت، أمس الاثنين، أن مقاتلتين قطريتين اقتربتا على نحو ينطوي على خطورة من طائرتين مدنيتين إماراتيتين في المجال الجوي البحريني، واصفة إياه بالعمل الاستفزازي.

    وقالت شؤون الطيران المدني في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينينة، إنه تم "رصد مقاتلتين قطريتين تحلقان فوق المياه الدولية ضمن إقليم البحرين لمعلومات الطيران دون إذن مسبق" وإنها "بادرت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم شكوى لدى منظمة الطيران المدني الدولي".

    انظر أيضا:

    سر ظهور الإمارات في أول سهم قضائي من "دائرة ترامب" ضد قطر بعد زيارة محمد بن سلمان
    العراق يرد على الإمارات بشأن تلقي الحشد الشعبي المال من قطر
    الإمارات: إذا أرادت قطر تغيير نهجها سنرحب بعودتها
    الكلمات الدلالية:
    مقاتلات قطرية تعترض, الطيران القطري, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التصعيد ضد قطر, اقتصاد قطر, الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي, الحكومة البحرينية, الحكومة القطرية, البحرين, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik