02:32 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    جامعة الدول العربية

    مصر تدعو جميع الأطراف في "الأراضي المحتلة" للتهدئة وعدم تعريض المدنيين للخطر

    © AFP 2018 / MOHAMED EL-SHAHED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    دعا مندوب مصر الدائم في الجامعة العربي السفير، ياسر العطوي، جميع الأطراف في "الأراضي الفلسطينية المحتلة" للتهدئة وضبط النفس وعدم تعريض حياة المدنيين للخطر.

    سبوتنيك. وقال العطوي، اليوم الثلاثاء 3 أبريل/ نيسان، في الاجتماع الطارئ للجامعة: "ندعو جميع الأطراف إلى التهدئة وضبط النفس وعدم تعريض حياة المدنيين للخطر".

    وأضاف: "نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتفعيل كافة القرارات الدولية"، متابعا: "نؤيد مشروع البيان الذي تقدم به الوفد الفلسطيني الذي دعا لهذا الاجتماع الطارئ، ونحيي الشعب الفلسطيني البطل وندعو له بتسديد الخطى".

    وكان آلاف الفلسطينيين خرجوا، في الجمعة الماضية، في مظاهرات باتجاه الحدود الإسرائيلية للمشاركة في ما سمي بـ"مسيرة العودة"، التي دعت لها الفصائل الفلسطينية المختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي1948.

    ونصبت اللجنة الوطنية لـ"مسيرة العودة" خياما على طول حدود قطاع غزة على بعد 700 مترا من السياج الحدودي الفاصل مع الجيش الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع إحياء ذكرى "يوم الأرض" الفلسطيني.

    وسقط خلال الاحتجاجات العشرات من القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، فيما أصيب الآلاف، بالرصاص الحي والمطاطي واختناقات بالغاز.

    وتعقد جامعة الدول العربية، اليوم، اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على المحتجين الفلسطينيين في "مسيرة العودة الكبرى". ويأتي الاجتماع بطلب من فلسطين.

    انظر أيضا:

    قرارات جديدة لنتنياهو بعد تصاعد "مسيرة العودة"
    سقوط ثامن قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في "مسيرة العودة"
    ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 7 في مسيرة "يوم العودة"
    مسيرة العودة تنطلق بمشاركة هنية والسنوار
    الجيش الإسرائيلي يهدد مسيرة العودة الفلسطينية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين, أخبار مصر, مسيرة العودة, الجامعة العربية, إسرائيل, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik