09:03 14 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرياض

    النيابة العامة في السعودية تبدأ تحقيقا في الفساد مع لم يتوصلوا لتسوية

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    131

    قال مسؤول سعودي، إن النيابة العامة في المملكة، بدأت تحقيقات وفتح حجج في قضايا فساد لمشتبهين لم يتوصلوا لتسوية مع الحكومة خلال احتجازهم.

    وأوضح سعود الحمد نائب النائب العام السعودي للتحقيق، خلال تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن النيابة العامة باشرت التحقيق والمرافعات مع متهمين بالتورط في قضايا فساد، مؤكداً أن تلك المرافعات تجري حسب ما آلت إليه كل قضية على حدة، فبعضها ستنظره الدوائر المتخصصة في قضايا غسل الأموال، وأخرى ستنظرها المحكمة المتخصصة في قضايا أمن الدولة والإرهاب.

    وأشار سعود الحمد، إلى أن توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان، وولي العهد، بأن لا يسمح للفساد أن يوجد في البلاد، منوها بأن المملكة، المقدمة على خطوات تنموية كبيرة ضمن رؤيتها 2030، تحتاج إلى حمايتها من الفساد، مضيفا أنه سيتم إحالة أي متهم إلى المحكمة، للمحاكمة في قضايا تتعلق بغسيل الأموال أو الإرهاب.

    وكانت السلطات السعودية قد احتجزت عشرات من الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال في نوفمبر/ تشرين الثاني بناء على أوامر ولي العهد محمد بن سلمان وجرى استجوابهم في فندق الريتز كارلتون الفاخر في الرياض.

    وأطلقت السلطات سراح معظم المحتجزين، ومن بينهم الأمير الوليد بن طلال، بعد تبرئة ساحتهم أو التوصل لتسويات مالية مع الحكومة، تمكنت خلالها المملكة من استرداد أكثر من 100 مليار دولار.

    انظر أيضا:

    صحيفة أمريكية تتحدث عن سر اختفاء أحد أبرز محتجزي قضايا الفساد في السعودية
    أمر ملكي جديد بشأن مكافحة الفساد في السعودية
    أنباء عن تحرك جديد للسلطات السعودية في إطار "حملة الفساد"
    سرية نتائج حملة مكافحة الفساد قد تسبب إحراجا دوليا لولي العهد وتضر باقتصاد السعودية
    هل ساهمت حملة تطهير الفساد بإيجاد بيئة جديدة للاستثمار في السعودية؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الفساد في السعودية, تسوية, أمراء الريتز كارلتون, متهمو الريتز كارلتون, محتجزو الريتز كارلتون, الأسرة الحاكمة في السعودية, السعودية ليست مرتعا للمفسدين, الديوان الملكي السعودي, النيابة العامة السعودية, الوليد بن طلال, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز, محمد بن سلمان, الرياض, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik