10:05 21 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف خلال المؤتمر الصحفي الكبير السنوي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    بيسكوف: روسيا تتواصل مع إسرائيل بخصوص حادث قصف القاعدة الجوية السورية

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن روسيا تتواصل مع الجانب الإسرائيلي من خلال القنوات المعنية، بخصوص توجيه ضربة جوية على القاعدة الجوية في سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال حول، عما إذا كان الرئيس الروسي سيتواصل مع الإدارة الإسرائيلية بخصوص الضربة الجوية:" بالطبع، هذا يعد سبب لقلقنا، ومن خلال القنوات المناسبة، يجري الاتصال مع الجانب الإسرائيلي."

    وردا على سؤال حول ما إذا كان الرئيس بوتين على اتصال مع الحكومة الإسرائيلية في وقت الضربة الجوية على سوريا، قال بيسكوف: "لم يكن هناك اتصالات بين بوتين وزملائه الإسرائيليين."

    وكانت روسيا طلبت عبر قنوات وزارتي الدفاع والخارجية، إيضاحات عاجلة من إسرائيل حول الضربات التي وجهتها، فجر اليوم الاثنين، على مطار التيفور في سوريا.

    وقال النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فلاديمير جباروف: "يجب أن نفهم ما الذي دفع إسرائيل للقيام بهذه الخطوة، ومن ربما ضغط عليها. وهل كان هذا قرار مستقل"، مضيفا: "روسيا على الأرجح طلبت من إسرائيل توضيح قرارها عبر قنوات الدفاع والخارجية".

    وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت إن الغارة الجوية على مطار التيفور السوري، شنت من قبل مقاتلتين إسرائيليتين من طراز "إف-15". وذكرت أن 3 صواريخ وصلت إلى الهدف، بينما تم اعتراض 5 منها.

    فيما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، عن مصدر عسكري قوله، إن العدوان الإسرائيلي على مطار التيفور العسكري تم بطائرات إسرائيلية من طراز "أف-15" أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية.

     

     

    انظر أيضا:

    إسرائيل تتجاهل بيان الدفاع الروسية حول مسؤوليتها عن قصف مطار التيفور في سوريا
    كيف تنظر إسرائيل للتحالف الروسي التركي الإيراني
    الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم بالصواريخ على مطار التيفور العسكري
    إسرائيل: إيران تنقل عبر قاعدة "تي فور" أسلحة هجومية "للمتطرفين" بموافقة سورية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا تتواصل مع إسرائيل بخصوص حادث قصف القاعدة الجوية السورية, غارة إسرائيلية على قاعدة جوية سورية, الحكومة الروسية, دميتري بيسكوف, إسرائيل, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik