19:12 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    بث مركز الإعلام الأمني العراقي، مساء اليوم الخميس، تسجيلا مصورا، لضربة جوية سددتها طائرات حربية عراقية على أوكار لتنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

    وتحدث الناطق باسم المركز، العميد يحيى رسول، في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه مع التسجيل المصور، قائلا:

    "أدناه، جانب من التصوير الذي يبين الضربات الجوية التي وجهتها طائرات F16 العراقية، على أهداف مرسومة داخل الأراضي السورية، اليوم، لدك أوكار عصابات داعش الإرهابية".

    وأضاف رسول، أن هذه الضربات جاءت بناء على أوامر القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي وتنسيق وإشراف قيادة العمليات المشتركة.

    وفي وقت سابق من صباح اليوم، قال بيان، صادر عن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، "بناءً على أوامر القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي فقد نفذت قواتنا الجوية البطلة، اليوم الخميس، ضربات جوية مميتة ضد مواقع عصابات "داعش" الإرهابية في سوريا من جهة حدود العراق".

    وأضاف أن "تنفيذ ضربات ضد عصابات "داعش" في الأراضي السورية هو لوجود خطر من هذه العصابات على الأراضي العراقية، ويدل على زيادة قدرات قواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة الإرهاب والقضاء عليه".

    وكشف القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في 25 فبراير/ شباط  2017، عن توجيهه القوة الجوية بضرب مواقع تابعة إلى تنظيم "داعش" داخل الأراضي السورية، مشيراً إلى أن تلك المواقع كانت مسؤولة عن التفجيرات في العاصمة بغداد.

    وكانت هذه تعتبر المرة الأولى التي ينفذ فيها سلاح الجو العراقي قصفاً لمواقع الإرهابيين خارج حدود البلد، وتمت بالتنسيق الكامل مع الحكومة السورية.

    انظر أيضا:

    الطيران العراقي يكبد "داعش" المزيد من الخسائر قرب سوريا (فيديو)
    الطيران العراقي يكبد "داعش" خسائر قرب حدود سوريا (فيديو)
    الطيران العراقي يقتل 306 إرهابيا ويدك مواقع "داعش" في سوريا
    بالصور...الطيران العراقي يدمر معسكرا لـ"داعش" قرب الأردن
    الطيران العراقي يقتل "دواعش" أجانب ويدمر قدراتهم قرب سوريا
    الكلمات الدلالية:
    العراق, الطيران العراقي, أخبار العراق اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook