12:16 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    طائرة إماراتية، تابعة لشركة Emirates، بعد هبوط اضطراري لها في مطار دبي الدولي، الإمارات المتحدة 3 أغسطس/ تموز 2016

    البحرين تدين اقتراب المقاتلات القطرية من طائرة إماراتية

    © REUTERS / Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أدانت وزارة خارجية البحرين، اليوم الأحد 22 أبريل/نيسان، اقتراب المقاتلات الحربية القطرية من طائرة مدنية إمارات بالقرب من أجواء البحرين.

    وأشارت الخارجية البحرينية، وفقا لوكالة أنباء البحرين، إلى أن "اقتراب مقاتلات جوية قطرية لطائرة إماراتية مدنية من نوع ايرباص 320 قادمة من مطار الدمام إلى أبوظبي، على متنها عشرات الركاب وذلك أثناء تحليقها فوق المياه الدولية على الممر الجوي الدولي الواقع في اقليم البحرين لمعلومات الطيران، في رحلة معروفة المسار ومستوفية لكافة الإجراءات اللازمة، يعد إجراءا استفزازيا".

    وتابعت:

    تلك التصرفات الاستفزازية المتكررة والتي تتحمل مسؤوليتها دولة قطر تمثل ترويعًا للركاب وتعرض حياتهم للخطر الشديد، وتهديدًا لسلامة الطيران المدني ومخالفة جسيمة للقوانين والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

    وأكدت الخارجية البحرينية على حق المملكة في اتخاذ كافة الاجراءات لدى منظمة الطيران المدني الدولي والمنظمات ذات الصلة واجهزة منظمة الامم المتحدة للحفاظ على أمن وسلامة الطيران المدني والمسافرين، ضد الممارسات القطرية غير المسؤولة وغير القانونية، فإنها تشدد على تضامن مملكة البحرين التام ووقوفها مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي لهذه الانتهاكات والخروقات القطرية المتكررة، ضمانًا لسلامة الطيران المدني وحفاظًا على حياة المدنيين والأبرياء.

    وكانت هيئة الطيران المدني الإماراتية قد اتهمت مقاتلات قطرية بالاقتراب بشكل خطير من طائرة مدنية إماراتية، على متنها 86 راكبا في الأجواء الدولية التي تديرها مملكة البحرين، مؤكدة عزمها تقديم شكوى لدى المنظمة الدولية للطيران المدني.

    انظر أيضا:

    الإمارات: مقاتلات قطرية تهدد سلامة إحدى طائراتنا المدنية
    مصدر سعودي: قيادات قطرية تمنع تميم من اتخاذ خطوات لحل الأزمة الخليجية
    مقاتلات قطرية تعترض طائرتين مدنيتين إماراتيتين
    حلفاء جدد... الكشف عن تحركات قطرية خلال شهرين
    خطة قطرية جديدة لـ"قهر الحصار بكل قوة"
    مسرحية قطرية تسخر من الأزمة الخليجية... والأمير يشارك
    صحف قطرية تنشر تسريبات "خطيرة" منسوبة للشيخ عبدالله آل ثاني (فيديو)
    أول تعليق من مصر على اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البحرين, أخبار الإمارات, أخبار قطر, أزمة قطر, اعتراض, اعتراض طائرات مدنية, اعتراض طائرة, وزارة الخارجية البحرينية, هيئة الطيران المدني, البحرين, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik