01:28 19 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    إبراهيم غندور

    وزير الخارجية السوداني يخرج عن صمته ويبدي رأيه في الإقالة

    © AFP 2018 / Ashraf Shazly
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    8188

    علق وزير الخارجية السوداني السابق إبراهيم غندور، على ما أشيع عن اعتزامه مغادرة البلاد، بعد قرار الرئيس السوداني عمر البشير بإقالته من منصبه.

    ونفى غندور، ما أشيع عن اعتزامه مغادرة البلاد، مشيراً إلى أن خروجه من منصبه أمر طبيعي، وقال، أثناء وداعه العاملين في وزارة الخارجية: "تركي المنصب بالإقالة أو غيرها أمر طبيعي، سأغادر موقعا أحبه إلى آخر أحبه داخل السودان"، وذلك وفقا لموقع "سودان تربيون.

    ورأى وزير الخارجية السوداني المقال، أن دوره جاء ليغادر المنصب ويترك الفرصة لغيره، مؤكداً ثقته في أن خليفته سيكون صاحب دور إيجابي في العمل الدبلوماسي.

    وشدد غندور على وجود كفاءات بوزارة الخارجية قادرة على الدفع بالعمل الدبلوماسي إلى الأمام، موجها الشكر للرئيس السوداني عمر البشير على الثقة التي أولاها إياه حين عينه بهذا المنصب.

    وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تحدثت عن أن الوزير المقال سيغادر البلاد إلى الخارج مستفيدا من جنسيته البريطانية، وقال في هذا الصدد: "لن أغادر البلاد. أفتخر بأني سوداني، ولم أغادر البلاد إلا للدراسة". و أعفى الرئيس السوداني عمر البشير وزير الخارجية من منصبه بعد 24 ساعة من خطاب الوزير أمام البرلمان.

    انظر أيضا:

    بعد اجتماع عسكري رفيع داخل السعودية... السودان يخاطب قواته في اليمن
    رسميا...الرد على أنباء "خطة إماراتية سرية" خشية انسحاب السودان من اليمن
    وفاة قائد جيش جنوب السودان الجنرال جيمس أجونق في القاهرة
    للمرة الأولى...السودان يكشف رسميا السبب الحقيقي لاستدعاء السفير من مصر
    سفير السودان في موسكو: روسيا تعلب دورا كبيرا في تحديث الجيش السوداني
    الكلمات الدلالية:
    مغادرة البلاد, إقالة, تعليق, أخبار السودان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الجنيه السوداني, إعفاء وزير الخارجية السوداني, الرئاسة السودانية, الحكومة السودانية, وزارة الخارجية السودانية, إبراهيم غندور, عمر البشير, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik