Widgets Magazine
21:23 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الجيش السوري في ريف حماة

    عسكري سوري: لا صحة لمقتل إيرانيين في هجمات ريف حماة وحلب

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    قال مصدر عسكري سوري، إنه لا صحة حتى الآن، لما أثير بشأن مقتل عسكريين إيرانيين في القصف الصاروخي الذي استهداف ريف حماة وحلب ليل أمس الأحد.

    وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"سبوتنيك"، اليوم الاثنين 30 أبريل/ نيسان، أن هناك الكثير من التكهنات بشأن مصدر الضربات العسكرية، ولكن المرجح لدى الجيش حتى الآن هو أن مصدرها إسرائيل.

    وأوضح أن إسرائيل وجهت أكثر من ضربة عسكرية خلال الفترة الماضية، دون أن تعلن أنها ورائها، بعد تورطها في هجمات التيفور، التي دفعت الإيرانيين للتهديد باستهداف إسرائيل، بعد مقتل عدد من عسكرييها هناك.

    ولفت المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، إلى أنه من المستبعد أن تكون الهجمات جاءت من القواعد العسكرية الأمريكية أو البريطانية في الأردن، لأنه من الصعب أن تقطع الصواريخ كل هذه المسافة دون أن ترصدها أنظمة الدفاع الجوي السورية.

    وأفادت وسائل إعلام سورية، مساء أمس الأحد، بسماع دوي انفجارات في ريفي حماة وحلب. ووفقا لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، تعمل الجهات المعنية على التأكد من سبب تلك الانفجارات.

    ونقلت الوكالة السورية عن مصدر عسكري قوله، إن بعض المواقع العسكرية في حماة وحلب تعرضت لهجوم بالصواريخ. كما أفاد مصدر ميداني لوكالة "سبوتنيك"، أن الضربات التي استهدفت مستودع للذخيرة بريف حماة التابع للواء 47 بالجيش السوري قد أسفرت عن مقتل 12 جندي وإصابة عدد كبير من الجنود في الموقع.

    وفي السياق ذاته، قال مصدر أمني سوري لـ"سبوتنيك" إن استهداف مستودعي ذخيرة في ريفي حماة وحلب ناتج على الأغلب من ضربات جوية. وأضاف أن استهداف مستودع للذخيرة تابع للواء 47 للجيش السوري في ريف حماه نتج عنه انفجارات قوية وحريق هائل.

    وأشار المصدر إلى أن مستودع الذخيرة المستهدف بريف حلب الشرقي يقع بين مطار النيرب والمالكية ولا صحة للأنباء المتداولة عن استهداف مطار حلب.

     

    انظر أيضا:

    أول فيديو لقصف مواقع الجيش السوري في ريفي حماة وحلب
    الجيش السوري يحرر أربع قرى شرق نهر الفرات من سيطرة قسد
    الجيش السوري يسيطر على أحياء القدم والمأذنية والعسالي والجورة جنوب دمشق
    الجيش السوري يتابع اختراق محاور جنوب دمشق ويسيطر على المأذنية
    "جيش الإسلام" يسلم الجيش السوري دباباته (فيديو)
    منصب جديد لماهر الأسد في الجيش السوري
    الجيش السوري يملك ما يحمي صواريخه من هجوم إسرائيل
    شاهد... الجيش السوري يقوم بتدعيم قواته قرب محطة الزارة بعد هجوم "النصرة"
    الجيش السوري يفتح جبهة ريف حماة الجنوبي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار حلب, أخبار سوريا, الحرب في سوريا, إطلاق صواريخ, قصف, الجيش السوري, ريف حماة, حلب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik