18:26 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وأحداث الضفة والقطاع (83)
    0 10
    تابعنا عبر

    ندد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، بما يجري في الأراضي الفلسطينية، وجدد رفض بلاده للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    بيروت — سبوتنيك. ونقل بيان رئاسي صادر عن عون، في مستهل جلسة يعقدها مجلس الوزراء اللبناني، إنه "يدين بشدة ما يجري في الأراضي المحتلة"، مشيراً إلى أن "هذه المسألة كانت موضع اهتمام من قبله في الخطب التي كان يلقيها خلال القمة العربية واللقاءات التي كان يعقدها مع الوفود التي تزور لبنان".

    وشدد الرئيس عون على رفض لبنان الاعتراف الأمريكي بالقدس​ عاصمة لإسرائيل​، مذكراً "بقيمة هذه المدينة التي تضم رموز الديانات السماوية الثلاث".

    وكشف عون عن تلقي لبنان دعوة للمشاركة في قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي تعقد في اسطنبول يوم الجمعة المقبل، مشيراً إلى أن وزير الخارجية جبران باسيل سيمثل لبنان فيها.

    وأعرب عون عن أمله في أن تصدر عن القمة مواقف عملية بشأن فلسطين، محذراً من أن ما وصفه بـ "التضعضع العربي" الحاصل يؤثر سلباً على التعاطي مع الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين".

    يذكر أن 62  فلسطينيا قتلوا وأصيب نحو ألفي خلال مواجهات تتواصل، منذ يوم الاثنين الماضي، مع الجيش الإسرائيلي ضمن مسيرات "العودة الكبرى" لإحياء الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية وللمطالبة بكسر الحصار عن قطاع غزة، واحتجاجاً على افتتاح السفارة الأميركية في مدينة القدس.

     

    الموضوع:
    افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وأحداث الضفة والقطاع (83)

    انظر أيضا:

    غواتيمالا تنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس
    بطلب من السعودية... اجتماع غير عادي للجامعة العربية بشأن القدس
    إسرائيل تطرد القنصل العام التركي من القدس
    مجلس الوزراء السعودي يرفض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
    الكلمات الدلالية:
    أحداث القدس, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, منظمة التعاون الإسلامي, العماد ميشيل عون, القدس, لبنان, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook