20:19 25 مايو/ أيار 2018
مباشر
    إسطنبول

    تركيا تطلب من القنصل الإسرائيلي في إسطنبول مغادرة البلاد

    © REUTERS / MURAD SEZER
    العالم
    انسخ الرابط
    210

    طلبت وزارة الخارجية التركية، صباح اليوم الأربعاء، 16 مايو/أيار، من القنصل الإسرائيلي العام في إسطنبول مغادرة البلاد، والعودة لإسرائيل "لبعض الوقت"، وذلك بعد أن قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 60 فلسطينيا خلال احتجاجات على الحدود مع غزة.

    وذكرت وكالة "الأناضول" التركية أن وزارة الخارجية التركية استدعت القنصل الإسرائيلي في إسطنبول، يوسي سفري ليفي، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، وطالبته بمغادرة البلاد.

    وجاءت هذه الخطوة التركية في أعقاب طرد السفير الإسرائيلي، إيتان رائيه، وبعد أن طالبت وزارة الخارجية الإسرائيلية القنصل التركي في القدس بالمغادرة والعودة إلى بلاده.

    ودعت تركيا، يوم الاثنين الماضي، إلى اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، لمناقشة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وأعلنت استدعاء سفيريها في واشنطن وتل أبيب على خلفية أحداث غزة، التي أدت إلى مقتل 60 فلسطينيا وإصابة الآلاف.

    انظر أيضا:

    تركيا: يتعين على الدول الإسلامية أن تعيد النظر في علاقاتها مع إسرائيل
    تركيا تدين بشدة استخدام إسرائيل "القوة المفرطة" ضد الفلسطينيين
    تركيا تهدد بتعطيل رادار يحمي إسرائيل
    إسرائيل تغلق سفارتها في تركيا لأسباب أمنية
    تركيا تعين سفيرا في إسرائيل بعد سنوات من أزمة العلاقات بين البلدين
    تركيا تعيد سفيرها إلى إسرائيل بعد انقطاع دام ستة أعوام
    الكلمات الدلالية:
    القنصلية الإسرائيلية, طرد الدبلوماسين, العلاقات الإسرائيلية التركية, علاقات الدول, أخبار غزة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, علاقات تركيا, أحداث القدس, الحكومة الإسرائيلية, وزارة الخارجية التركية, البيت الأبيض, تركيا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik