22:30 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    أعلنت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية مقتل 45 إرهابيا بينهم قادة من "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا) بغارات جوية نفذتها مقاتلات "إف 16" العراقية على منطقة هجين، داخل الأراضي السورية.

    بغداد — سبوتنيك. وقال بيان لقيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم السبت، "تنفيذا لأوامر القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي، ووفق معلومات استخباراتية دقيقة من خلية الصقور الاستخبارية، وبتنسيق وإشراف قيادة العمليات المشتركة، نفذت طائرات F16 العراقية ضربة جوية موفقة".

    وأضاف البيان أن الضربة "استهدفت اجتماعا لقيادات داعش في 3 أوكار للعصابات الإرهابية، وهي عبارة عن منازل يربطها خندق مع بعضهم البعض في منطقة هجين داخل الأراضي السورية، وأسفرت العملية حسب المعلومات الاستخبارية عن تدمير الأهداف بالكامل، وقتل نحو 45 إرهابيا بينهم ما يسمى المشرف على ملف وزير الحرب، ونائب وزير الحرب، وعسكري الجزيرة، وأحد أمراء الإعلام، وناقل بريد المجرم أبو بكر البغدادي، وأحد أعضاء لجنة المفوضة، وقائد شرطة داعش، وإرهابي آخر يعد من أهم القيادات أيام تنظيم القاعدة".

    وكانت بغداد أعلنت أن الطائرات المقاتلة العراقية نفذت ضربة جوية ضد مواقع لقيادات تنظيم "داعش" في جنوب منطقة الدشيشة في شمال شرق داخل الأراضي السورية، خلال مايو/أيار الماضي.

    كما نفذ في أبريل/نيسان الماضي غارات جوية ضد مواقع التنظيم في سوريا من جهة حدوده الدولية معها لوجود خطر على أراضيه.

    وسبق للعبادي أن أعلن في مطلع العام الماضي عن تنفيذ سلاح الجو العراقي أولى ضرباته ضد داعش في سوريا ردا على هجمات نفذها التنظيم في بغداد.

    انظر أيضا:

    العراق يدعو لعدم تعديل اتفاق خفض إنتاج "أوبك"
    العراق... الأمريكية "أبرامز" والروسية "تي-90" في تشكيل قتالي واحد (صور)
    إعادة فرز الأصوات يدويا في العراق.. الجيش السوري يواصل تعزيزاته العسكرية في درعا.. تهديدات بالتصعيد في غزة
    وزير النفط: العراق متفائل وواثق من توصل "أوبك+" إلى اتفاق
    الجيش التركي يعلن مقتل 10 مسلحين أكراد في ضربات جوية شمالي العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار العراق, غارات جوية, الجيش العراقي, حيدر العبادي, سوريا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook