22:05 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    محكمة

    المزيد من أحكام الإعدام للإرهابيين في العراق

    © Fotolia / WavebreakMediaMicro
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    صادق رئيس الجمهورية العراقية، فؤاد معصوم، اليوم الأربعاء 11 يوليو/تموز، على أحكام إعدام صادرة من القضاء بحق إرهابيين اشتركوا بعمليات إرهابية استهدفت المدنيين ومختلف المدن.

    وقضت محكمة عراقية، اليوم الأربعاء، أحكاما بالإعدام على إرهابيين اثنين نفذا عددا من العمليات الإرهابية في العاصمة بغداد، قبل نحو تسع سنوات.

    وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى العراقي، القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، ظهر اليوم: "إن محكمة جنايات ذي قار قضت حكما بإعدام إرهابيين اثنين احدهما قام بتفجير عبوة ناسفة في العاصمة بغداد — منطقة العلاوي، بتاريخ العاشر من أبريل/نيسان عام 2011، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين وإحداث أضرار مادية".

    وأضاف بيرقدار إن "حكما آخر بالإعدام شمل أحد الإرهابيين بعد قيامه بجريمة قتل شخص في بغداد بتاريخ العاشر من ديسمبر/كانون الأول عام 2009، وبدوافع إرهابية".

    وبيّن الناطق الرسمي باسم مجلس القضاء العراقي، أن الأحكام صدرت بحق الإرهابيين الاثنين وفقا للمادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005.

    وأصدرت المحاكم العراقية المختصة، على مدى الأسابيع والفترة الماضية، أحكام إعدام وفقا لقانون مكافحة الإرهاب، بحق مدنيين بعمليات إرهابية استهدفوا بها المدنيين والأجهزة الأمنية والمدن، منذ سنوات ظهور تنظيم القاعدة ما بعد التغيير عام 2003 بسقوط النظام السابق، والاجتياح الأمريكي للعراق.

    انظر أيضا:

    محكمة عراقية تقضي بالسجن المؤبد بحق 5 مدانين بالانتماء لتنظيم "داعش" في الموصل
    محكمة عراقية تقضي بإعدام 6 مدانين في هجوم إرهابي
    محكمة عراقية تصدر 17 مذكرة قبض بحق المشتبه بهم بارتكاب حرق صناديق الاقتراع
    محكمة عراقية تقضي بإعدام "مسؤول تدريب الأطفال بداعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, مجلس القضاء الأعلى, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik