01:29 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    النفط الليبي

    أول شحنة من النفط الخام يجري تحميلها من ميناء الحريقة بعد قرار حفتر

    © Sputnik . Andrey Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (3) (71)
    0 10

    أفاد مصدر في ميناء الحريقة النفطي شرقي ليبيا، أن ناقلة نفط سوف ترسو، اليوم الأربعاء 11 يوليو/تموز، على رصيف ميناء الحريقة لشحن مليون برميل من النفط الخام.

    بنغازي — سبوتنيك. وأكد مصدر في الميناء فضل عدم الكشف على اسمه، في اتصال مع وكالة "سبوتنيك"، أن "ناقلة نفط سعتها مليون برميل ستكون على رصيف الرسو والشحن بميناء الحريقة التابع لشركة الخليج العربي للنفط بعد ساعة من الآن"، لافتا إلى أن ذلك "جاء هذا بعد قرار القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية بإعطاء الإذن بتصدير النفط من الموانئ النفطية وقرار المؤسسة الوطنية للنفط رفع حالة القوة القاهرة عن موانئ السدرة ورأس لانوف والزويتينة والحريقة".

    وتعتبر هذه أول شحنة يتم تصديرها بعد إعلان المؤسسة الوطنية للنفط رفع حالة القوة القاهرة عن الموانئ النفطية. وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس رفع حالة القوة القاهرة في موانئ رأس لانوف والسدرة والزويتينة والحريقة واستلامها صباح اليوم، تلك الحقول والموانئ.

    كما أصدر القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، في وقت سابق اليوم، تعليماته باستئناف التصدير من الموانئ النفطية بمنطقة الهلال النفطي.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (3) (71)

    انظر أيضا:

    نفط ليبيا يثير قلق الأمم المتحدة
    إطلاق صفارات الإنذار بمصفاة تكرير نفط في ليبيا
    "تات نفط" الروسية تعتزم استئناف عملها في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الهلال النفطي الليبي, إنتاج النفط في الشرق الليبي, أخبار النفط الليبي, أخبار ليبيا, برميل, الحرب في ليبيا, المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا, الجيش الوطني الليبي, خليفة حفتر, طرابلس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik