17:27 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    651
    تابعنا عبر

    يجرى في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الثلاثاء 17 يوليو/تموز، لقاء أردني قطري، لبحث توجيه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بشأن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة.

    ووفقاً لصحيفة "الرأي" الأردنية، فقد "استقبل وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في قطر عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العمل الأردني سمير سعيد مراد في مطار الدوحة.

    وجرى لوزير العمل الأردني استقبال رسمي في المطار وجرى اصطحابه من قبل نظيره القطري إلى مكان إقامته، لتبدأ اليوم الثلاثاء، الاجتماعات الثنائية المتعلقه بملف الوظائف التي أعلنت دولة قطر عن توفيرها.

    وكان وزير العمل الأردني سمير مراد، غرد على حسابه في موقع "تويتر"، أمس: "في طريقي الآن إلى دولة قطر الشقيقة لمتابعة ملف تشغيل الأردنيين فيها، وسيتم عقد اجتماعات مع الجانب القطري بخصوص الوظائف التي تم الإعلان عنها للأردنيين في حزيران/ يونيو الماضي، في الوداع سعادة السيد عبد العزيز الساده القائم بالأعمال والسيد عبد الله النعيمي".

    ووجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الشهر الماضي، بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات المملكة الأردنية بالإضافة لاستثمار 500 مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن، على خلفية وقوع احتجاجات في الشارع الأردني جراء الظرف الاقتصادي الذي تمر به البلاد.

    انظر أيضا:

    الأردن يعلق على توجيه أمير قطر
    الأردن ينفي ربط عودة العلاقات مع قطر بتحسن علاقة الدوحة مع السعودية
    رسالة شفهية من أمير قطر إلى ملك الأردن
    قطر تعلن دعم الأردن بـ500 مليون دولار
    خبير: استثمارات قطر في الأردن أهم من "الدعم الخليجي"
    الكلمات الدلالية:
    علاقات اقتصادية, علاقات التعاون الثنائي, علاقات الدول, استثمارات, أخبار الأردن, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, منحة, احتجاجات, توظيف, الديوان الأميري القطري, مجلس الوزراء القطري, الديوان الملكي الأردني, الحكومة الأردنية, تميم بن حمد آل ثاني, قطر, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook