22:34 26 مايو/ أيار 2019
مباشر
    امرأة تقف وسط ركام منزلها إثر اتباكات عنيفة وقتال شديد بين القوات الحكومية التركية والمقاتلين الأكراد على الحدود الجنوبية الشرقية (بالقرب من الحدود مع العراق وسوريا) بالقرب من بلدة جزرة (جزيرة ابن عمر)، 2 مارس/ آذار 2016.

    جرحى باشتباكات بين القوات التركية ومدنيين في إدلب على خلفية قنص فلاح سوري

    © AFP 2019 / Yasin Akgul
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وقعت مساء أمس الأحد 12 آب/ أغسطس، اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين أهالي قرية كفرجوم السورية الواقعة شمال غربي إدلب وبين قوات "الجندرمة التركية" أدت إلى وقوع إصابات من الطرفين.

    وذكرت مصادر محلية في ريف إدلب الشمالي لوكالة "سبوتنيك" أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة اندلعت عند الساعة السابعة من مساء الأحد 12 أغسطس بين أهالي بلدة كفرجوم شمال غربي إدلب مع عناصر "الجندرمة التركية" بالقرب من البلدة، وأدت إلى وقوع إصابات من طرفي الاشتباك الذي وقع على خلفية قيام عنصر من "الجندرمة" بقنص مواطن من أهالي القرية أثناء قيامه بالأعمال الزراعية في أرضه.

    وأضافت المصادر أن إحدى القيادات العسكرية في ما يسمى "الجبهة الوطنية للتحرير" المقربة من تركيا تدخلت لاحتواء الموقف، في وقت أرسلت فيه القوات التركية تعزيزات عسكرية إلى محيط القرية تحسبا لحدوث أي طارئ.

    وتعد هذه المرة الأولى التي يسجل فيها حدوث تصادم بين أهال من محافظة إدلب مع القوات التركية منذ بدء تركيا بنشر نقاط مراقبة لها في المحافظة.

    انظر أيضا:

    القوات التركية والأمريكية تقوم بدوريات مشتركة داخل منبج السورية
    معارك طاحنة بين القوات التركية والعمال الكردستاني في العراق
    الجيش الأمريكي يتجنب مواجهة القوات التركية في سوريا
    مصر تدين "الاحتلال التركي" لمدينة عفرين
    سوريا...بدء عمليات عسكرية قريباً ضد الاحتلال التركي
    الكلمات الدلالية:
    القوات التركية في سوريا, أخبار سوريا, القوات التركية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik