07:20 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    بحارة عسكريون أمريكيون

    اليمن يعلن تسلم مهربي قارب الأسلحة من البحرية الأمريكية

    © AP Photo / Noel Celis, Pool
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    113

    تسلمت الداخلية اليمنية من البحرية الأمريكية ثلاثة مهربي أسلحة يمنيين ضبطوا على متن قارب يحمل مئات القطع أغلبها نوع كلاشينكوف، "إي كي -47"، في خليج عدن جنوب اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقل موقع الداخلية اليمنية عن رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية اللواء الركن خالد القملي "أن زورقين من التشكيل البحري في قطاع خليج عدن التابع للمصلحة تسلم، فجر الخميس، 3 مهربين من المدمرة "يو إس إس جاسون دونهام" إحدى سفن الأسطول البحري الخامس الأمريكي العاملة في خليج عدن، على بعد 15 ميلا بحريا جنوب شرقي قطاع خليج عدن".

    وأشار اللواء القملي إلى "أن القارب المضبوط كان يقل أسلحة مقدمة من إيران دعما للحوثيين قادما من دولة أفريقية ومتجها إلى سواحل الحديدة".

    وأكد "أن مصلحة خفر السواحل ستفتح تحقيقاً مع المهربين بإشراف وتعاون دولي [تحفظ عن ذكرها] وذلك لإثبات واقعة الدعم الإيراني للحوثيين ومن ثم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم للنيابة العامة والقضاء".

    وأضاف، "أشرف طاقم المدمرة الأمريكية على غرق القارب في البحر بعد نقل السلاح من القارب وطاقمه الثلاثة إلى متن سفينتهم العسكرية، وما زالت الأسلحة المضبوطة بمعيّة المدمرة الأمريكية".

    ولفت اللواء القملي إلى "أنه تم تحذير دول القرن الأفريقي مراراً من السماح باستعمال حدودهم لغرض التهريب والعمل على ضبطها".

    وكانت قناة "يمن شباب" الفضائية المقربة من حزب التجمع اليمني للإصلاح أشارت في تقرير تلفزيوني إلى أن القارب المضبوط تابع للأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    البحرية الأمريكية تضبط مئات الأسلحة في قارب بخليج عدن
    البحرية الأمريكية تخطط لإيواء 25 ألف مهاجر
    الكشف عن نقاط ضعف القوات البحرية الأمريكية
    مشاة البحرية الأمريكية تستخدم المروحيات الروسية في المناورات
    "موت بطيء" يواجه البحرية الأمريكية
    البحرية الأمريكية تفقد ثلث السفن بحلول عام 2020
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار اليمن, تهريب الأسلحة, كلاشينكوف, ضبط أسلحة وذخائر, الحوثيين, البحرية الأمريكية, إيران, خليج عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik