11:12 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مجمع أبراج البيت في مكة المكرمة مقابل المسجد الحرام

    قرار جديد في السعودية يمنح النساء "تمكينا إضافيا"

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أصدر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، اليوم الاثنين، قرارا بإعادة تشكيل المجلس الاستشاري، إضافة إلى إنشاء فريق استشاري بالرئاسة، يضم عددا من أصحاب الخبرة والتجربة والاختصاص، بعضوية نسائية.

    وأوضح في بيان لرئاسة شؤون الحرمين، أنه "انطلاقا من أهمية الشورى ومكانتها في الإسلام، وتفعيلا لدور الاستشارة لتكون رافدا للهيئة الاستشارية والمجلس الاستشاري وإبداء الرأي في الموضوعات التي تهم الرئاسة وترتقي بمنظومة الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين، أصدر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس قرارا بإنشاء فريق استشاري بالرئاسة، يضم عددا من أصحاب الخبرة والتجربة والاختصاص"، وفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية.

    وقررت رئاسة شؤون الحرمين، ضم الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود، إلى الفريق الاستشاري، بصفتها مستشارة للشؤون النسائية، إضافة إلى عملها كرئيسة الإدارة العامة النسائية بالحرمين.

    يذكر أن وزارة الخارجية السعودية، أعلنت، مساء الأحد، عن مسابقة لشغل وظائف جديدة، حيث من المقرر أن تكون الوظيفة ملحق دبلوماسي، مشيرة إلى أن الوظائف متاحة لحملة البكالوريوس في تخصصات محددة.

    وبحسب صحيفة عاجل السعودية، أوضحت الوزارة عبر موقعها الرسمي بموقع التواصل "تويتر"، أن المسابقة متاحة للرجال والنساء، من التخصصات التالية: علوم سياسية، واقتصاد، وقانون، ووعلاقات دولية، وإدارة أعمال دولية، وأمن دولي، ودراسات دبلوماسية، والدبلوماسية العامة، وحقوق الإنسان، وإعلام "علاقات عامة، صحافة، إعلام سياسي، إعلام دولي، إعلام رقمي"، وعلم النفس السياسي.

    وأيضا أتاحت السعودية القيادة للمرأة  السعودية قيادة السيارة اعتبارا من تاريخ السبت 23 يونيو/حزيران الماضي، تنفيذاً لقرار صدر عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز العام الماضي، يسمح للمرأة بالقيادة وإصدار الرخص لها.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... أهداف مباراة الاتحاد والفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين (3-1)
    أول تعليق من خطيب المسجد الحرام على دعوة "تدويل الحرمين"
    ماذا يعني تدويل الحرمين الشريفين وكيف يعتبر انتهاكا للسيادة السعودية؟
    دول المقاطعة تحذر قطر بعد إثارة "تدويل الحرمين": هذا إعلان حرب
    "مكة الجديدة" تؤمن حماية الحرمين الشريفين
    الكلمات الدلالية:
    الحرمين الشريفين, أخبار المرأة السعودية, المرأة السعودية, أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik