11:43 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مساعد المبعوث الأممي إلى سوريا للشؤون الإنسانية، يان إيغلاند

    إيغلاند: روسيا وتركيا أبلغتا الأمم المتحدة حول مستجدات اتفاق إدلب

    © lebanon24.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    اتفاق "بوتين - أردوغان" حول إدلب (81)
    0 0 0

    أعلن المبعوث الأممي لسوريا للشؤون الإنسانية يان إيغلاند، اليوم الخميس، أن الاتفاق التركي الروسي بشأن إدلب يحتاج إلى توضيحات عديدة، مشيرا إلى أن روسيا وتركيا تعملان حاليا على التفاصيل.

    القاهرة- سبوتنيك. وقال إيغلاند خلال مؤتمر صحفي من جنيف اليوم الخميس،" روسيا وتركيا أبلغا الأمم المتحدة أن العمل ما زال جاريا على تفاصيل اتفاق إدلب"، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة طلبت من الطرفين توضيح المزيد من تفاصيل الاتفاق.

    ورحبت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، بالاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الرئيسين الروسي والتركي في سوتشي حول إدلب السورية.

    من جانبه وصف مستشار الرئيس التركي للعلاقات الخارجية، ياسين أقطاي، الاتفاق الذي توصل إليه الرئيسان، الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، حول إدلب، بأنه "اتفاق تاريخي وواعد لإحلال السلام في المنطقة".

    هذا وأعلن الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان عقب قمة في سوتشي في 17 أيلول/ سبتمبر، عن اتفاق بين البلدين لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب (شمالي سوريا) بعمق 15 كم بحلول 15 تشرين الأول/ أكتوبر.

    الموضوع:
    اتفاق "بوتين - أردوغان" حول إدلب (81)
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق إدلب, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik