23:12 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الحوثيون، جماعة أنصار الله، صنعاء، اليمن 29 أغسطس/ آب 2018

    اليمن: معركة قناصة يقودها ابن شقيق على عبد الله صالح

    © REUTERS / Naif Rahma
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33

    دارت مواجهات بين القوات الحكومية المشتركة المدعومة من التحالف، وجماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة الحديدة غرب اليمن.

    القاهرة —سبوتنيك.وقالت وكالة" 2 ديسمبر" الناطقة باسم قوات المقاومة الوطنية، التي يقودها العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح نجل شقيق الرئيس الراحل: "إن وحدات نوعية من قوات حراس الجمهورية شنت هجوما واسعا على بقايا جيوب المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا في أعلى وادي الجاح بمديرية بيت الفقية جنوب الحديدة، سبقه قصف مدفعي على دفاعات وتحصينات المليشيات شرق وشمال شرقي وادي الجاح".

    وأضافت "أن الهجوم أسفر عن تطهير مساحات واسعة من مزارع النخيل ومصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيا، فيما لاذ البقية بالفرار صوب مدينة الحسينية جنوب غربي مركز مديرية بيت الفقية".

    وأشارت إلى "أن وحدة مكافحة القناصة التابعة لحراس الجمهورية أسكتت قناصة المليشيات، فيما تواصل فرق الهندسة تفكيك ونزع شبكات الألغام".

    في الأثناء، ذكرت قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله، أن مسلحي الجماعة كسروا زحفا للقوات المشتركة مسنودا بغطاء من طيران التحالف.

    وقالت إن العديد من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف القوات المشتركة خلال تصدي مقاتلي "أنصار الله" لمحاولة التقدم في منطقة الجاح.

    في السياق، أشارت "المسيرة" إلى شن مدفعية "أنصار الله" قصفا على تجمعات للقوات المشتركة جنوب شرقي مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، أوقع قتلى وجرحى من القوات الحكومية.

    انظر أيضا:

    اليمن... الجيش يقتل 9 من "أنصار الله" في البيضاء
    اليمن... الحكومة ترفض تمديد عمل فريق الخبراء الدوليين بشأن حقوق الإنسان
    مجلس حقوق الإنسان يقرر تمديد عمل الخبراء الدوليين في اليمن
    اليمن... 6 قتلى و8 جرحى من "أنصار الله" بإحباط محاولة تسلل غرب الجوف
    الأمم المتحدة تتخذ قرارا ضد رغبة السعودية والإمارات بشأن اليمن
    لمصلحة من استمرار الحرب في اليمن؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, الحكومة اليمنية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik