21:40 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    ترامب

    ترامب يوفد وزير خارجيته للقاء العاهل السعودي على خلفية "اختفاء خاشقجي"

    © REUTERS / Jonathan Ernst
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيوفد وزير خارجيته مايك بومبيو للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

    وقال ترامب، عبر حسابه على "تويتر"، اليوم الاثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول، إنه تحدث مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي وأضاف أنه سيوفد وزير خارجيته مايك بومبيو على الفور للاجتماع مع الملك.

    ​وتتعرض السعودية لموجة من الانتقادات والتهديد بفرض عقوبات عليها إثر أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عقب مراجعته قنصلية بلاده في إسطنبول مؤخرا.

    وشوهد خاشقجي آخر مرة في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج إنه لم يخرج من القنصلية.

    وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية الذي دخله، بينما تصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلقة بحالته العائلية.

    انظر أيضا:

    السودان يدعو السعودية وتركيا إلى معالجة قضية خاشقجي قانونيا ودبلوماسيا
    ترامب: الملك سلمان نفى أي معرفة بما حدث لـ "المواطن السعودي" خاشقجي
    شقيق السعودي المتهم في قضية خاشقجي لـ"سبوتنيك": أخي متوفى وسنقاضي وسائل الإعلام
    الحكومة الإسبانية تدعو إلى تحقيق عاجل وشفاف في قضية اختفاء خاشقجي
    موغيريني: الاتحاد الأوروبي ينتظر تحقيقا شفافا وتعاونا سعوديا مع تركيا بشأن خاشقجي
    أمير سعودي يعلن عن مفاجآت بشأن "قضية خاشقجي"
    الكلمات الدلالية:
    اختفاء خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, أخبار الملك سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية السعودية, قضية خاشقجي, تغريدات ترامب على تويتر, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, وزارة الخارجية الأمريكية, البيت الأبيض, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, دونالد ترامب, السعودية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik