20:04 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز

    الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا جديدا

    © AFP 2018 / Tomohiro Ohsumi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    196

    أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول، أمرا ملكيا جديدا.

    ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد أصدر "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمره الكريم بتعيين 71 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي".

    وأوضح وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أن "الأمر الكريم وما تضمنه من تعيين يأتي امتدادا للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين وحرصه واهتمامه بمرفق القضاء.

    ​ويأتي هذا الأمر الملكي، في وقت وتتعرض السعودية لموجة من الانتقادات والتهديد بفرض عقوبات عليها إثر أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عقب مراجعته قنصلية بلاده في إسطنبول مؤخرا.

    ​وشوهد خاشقجي آخر مرة في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج إنه لم يخرج من القنصلية.

    وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية الذي دخله، بينما تصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلقة بحالته العائلية.

    انظر أيضا:

    الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا عاجلا بشأن قادة عسكريين
    الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا بشأن القضاء
    الملك سلمان يصدرا أمرا ملكيا جديدا
    الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا عاجلا جديدا
    الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا جديدا
    صحيفة: الملك سلمان أبلغ واشنطن برفض "قرار ترامب" وأصدر أمرا عاجلا
    الكلمات الدلالية:
    أمر ملكي جديد, القضاء السعودي, أخبار الملك سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الأسرة الحاكمة في السعودية, اختفاء خاشقجي, الديوان الملكي السعودي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, جمال خاشقجي, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik