04:03 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    تفجير في ساحة الناحية بمدينة المخرم، حمص السورية

    إصابة 6 مدنيين بانفجار قنبلة داخل حافلة ركاب في منطقة الزهراء بحمص السورية

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد مصدر في شرطة محافظة حمص وسط سوريا أن 6 مدنيين أصيبوا بجروح في انفجار قنبلة داخل حافلة لنقل الركاب في شارع الستين بمنطقة الزهراء.

    وأفاد قائد شرطة محافظة حمص اللواء خالد هلال في تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بإصابة 6 مدنيين أحدهم بحالة خطرة نتيجة انفجار قنبلة يدوية داخل حافلة لنقل الركاب في شارع الستين بمنطقة الزهراء نقلوا على إثرها إلى المشفى لتلقي الإسعافات والعلاج الطبي اللازم.

    وأوضح اللواء هلال بأن التحقيقات أكدت أن انفجار القنبلة داخل الحافلة وقع عن طريق الخطأ نافيا أن يكون ناجما عن عمل إرهابي.

    يشار إلى أن ظاهرة انتشار الأسلحة بشكل عشوائي في سوريا ازدادت بشكل كبير جدا مع بداية الأزمة السورية، وكان وصول عشرتا آلاف المقاتلين الإرهابيين إلى البلاد لقتال الدولة السورية تحت شعار ما يسمى بـ"الثورة السورية" أحد العوامل الرئيسية في حمل قسم كبير من السوريين للسلاح للدفاع عن بلدهم في وجه الإرهاب الذي طال غالبية المدن.

    وتشكلت في سوريا لهذه الغاية قوات رديفة ومجموعات "الدفاع الوطني" التي تعاملت مع مختلف مظاهر الإرهاب بالسلاح في ظاهرة لم تشهدها سوريا في السابق.

    كما لا تزال أعمال تطهير الأراضي السورية من آثار الإرهابيين مستمرة على قدم وساق، ولا يمضي يوم واحد إلا وتعثر الجهات السورية المختصة على مخابئ لأسلحة وذخائر غير منفجرة ألقاها الإرهابيون بعد رحيلهم عن المنطقة سواء بعد عمليات قتالية للجيش السوري وحلفاءه او بعد إجراء تسويات معينة افضت إلى مغاردتهم للشمال السوري وخاصة إلى محافظة إدلب.

    جهود الجيش في إزالة بقايا الذخائر

    يذكر أن مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين، أفاد قبل أشهر بأن وحدات الهندسة التابعة للجيش السوري قامت بإبطال مفعول أكثر من 65 مادة متفجرة خلال يوم واحد في محافظة حمص السورية.

    وجاء في نشرة للمركز بتاريخ 9 أيلول/ سبتمبر الماضي، على موقع وزارة الدفاع الروسية: "تم اكتشاف وإبطال مفعول 65 مادة متفجرة، ولم يتم العثور على عبوات ناسفة يدوية الصنع".

    كما ذكر المركز أنه خلال الساعات الـ24 الماضية، نفذت الوحدات الهندسية في الجيش السوري، مهام إزالة الألغام في دير فول وتلبيسة وتلدو بمحافظة حمص. وخلال عمليات التمشيط تم إزالة الألغام من ثلاثة هكتارات، وخمسة مبان وكيلومترا واحدا من الطرق.

    انظر أيضا:

    إبطال مفعول أكثر من 65 مادة متفجرة في حمص السورية خلال يوم واحد
    المهندسون السوريون يدمرون 61 عبوة قابلة للانفجار في حمص
    الوحدات الهندسية السورية تطهر 178 هكتارا من الألغام في محافظة حمص
    المهندسون العسكريون السوريون يطهرون 1.2 هكتار من الألغام في ضواحي حمص
    العثور على مخبأ يحتوي "مفاجآت" في حمص (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, قتلى وجرحى مدنيين, انفجار قنبلة, الشرطة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik