01:03 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الأمير الوليد بن طلال

    من وراء إطلاق شائعة وفاة الوليد بن طلال

    © AP Photo / Farah Abdi Warsameh
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كشفت صحيفة سعودية عن الجهات التي تقف وراء إطلاق شائعة وفاة الملياردير السعودي، الأمير الوليد بن طلال، التي انتشرت بكثافة مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

    أشارت صحيفة "عكاظ" السعودية، إلى أن مطلق الشائعة، جهات مجهولة وحسابات مغرضة، "في الوقت الذي تتعرض فيه المملكة لهجمات خارجية مشبوهة، هدفها النيل من سمعتها ومسيرتها التنموية محليا وإقليميا وعالميا واتهامها بأكاذيب وفبركات باطلة لا صحة لها"، بحسب قولها.

    وأضافت الصحيفة السعودية أن أبرز المطلقين لشائعة وفاة الوليد بن طلال، حساب مزيف يحمل اسم أحد المواقع الإخبارية السعودية، الذي نشر تغريدة مزعومة لخالد نجل الوليد ناعيا والده فيها، وهو ما لم يدونه عبر حسابه الموثق على "تويتر".

    كما أن نفس الصفحة المزورة هي من روجت عن إعلان الديوان الملكي السعودي، وفاة الوليد بن طلال.

    يذكر أن الوليد بن طلال يعتبر من أبرز الذين اعتقلتهم السلطات السعودية في نوفمبر/ تشرين الثاني، وكان من بينهم رجال أعمال ووزراء سعوديين، وكانوا محتجزين في فندق "ريتز كارلتون" في العاصمة السعودية الرياض، بتهم فساد في المملكة.

    وأطلقت السلطات السعودية سراح معظم محتجزي فندق الريتز كارلتون، الذين كان من بينهم الأمير الوليد بن طلال، بعد تبرئة ساحتهم أو التوصل لتسويات مالية مع الحكومة، تمكنت خلالها المملكة من استرداد أكثر من 100 مليار دولار.

    انظر أيضا:

    الوليد بن طلال ينشر فيديو لحفيدته "المتعددة المهام"
    الوليد بن طلال يدعم خدمة ترفيهية جديدة قادمة بقوة إلى الشرق الأوسط
    الوليد بن طلال: فريق المخابرات الذي توجه إلى تركيا لاستجواب خاشقجي كان ينفذ أوامر رسمية
    عن الاعتقال وخاشقجي وسلمان وولي عهده... الوليد بن طلال يتحدث
    الظهور الأول لشقيق الوليد بن طلال بعد الإفراج عنه (صور)
    الكلمات الدلالية:
    شائعة وفاة, سجن الأمير الوليد بن طلال, اعتقال الوليد بن طلال, أخبار الوليد بن طلال, تويتر, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, الوليد بن طلال, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik