Widgets Magazine
05:46 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    رامي مالك يحمل جائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسي في حفل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، 24 فبراير/شباط 2019

    أول تهنئة من السلطات المصرية لرامي مالك على فوزه بأوسكار

    © REUTERS / MIKE SEGAR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تقدمت السلطات المصرية بتهنئة الممثل الأمريكي من أصول مصرية، رامي مالك، بكونه أول عربي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل.

    وكتبت السفارة المصرية في العاصمة الأمريكية واشنطن، عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك": "رامي مالك جعل المصريين سعداء وفخورين هذه الليلة، بعد فوزه كأمريكي من أصل مصري بجائزة الأوسكار، تهانينا رامي، المصريون فخورون بك". 

    كما ه‍نأت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رامي مالك؛ لفوزه بجائزة الأوسكار لأحسن ممثل عن دوره في فيلم "الملحمة البوهيمية".

     وأشادت وزيرة الهجرة بتصريحات مالك، التي افتخر فيها بأنه من أصول مصرية، وأنه من الجيل الأول من المصريين المهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب تقارير محلية.

    وفاز رامي مالك، أمس الأحد، بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الموسيقي "الملحمة البوهيمية" (بوهيميان رابسودي) الذي جسد فيه دور فريدي ميركوري قائد الفرقة الموسيقية الملكية الراحل.

    وبرز مالك (37 عاما) كأفضل مرشح للجائزة في الأسابيع القليلة الماضية بعد فوزه بجائزة جولدن جلوب (الكرة الذهبية) وبجائزة رابطة ممثلي السينما البريطانية، بحسب ما نقلت "رويترز".

    وينحدر مالك المولود في لوس أنجلوس من أصول مصرية وقام بدور ميركوري المولود لأبوين من الهند هاجرا مع أسرتهما إلى الهند عندما كان في أواخر العقد الثاني من عمره.

    كما وفاز فيلم "الملحمة البوهيمية" بجائزة أوسكار لأفضل صوت ومؤثرات صوتية.

    يذكر بأن فيلم "الملحمة البوهيمية" من إخراج برايان سينجر، ولعب فيه مالك دور البطولة حيث جسد شخصية أسطورة الروك الراحل فريدي ميركوري.

    وألقى الفيلم الضوء على حياة ميركوري بالإضافة لجلسات تصوير ألبوماته وصراعه مع الالتهاب الرئوي، والذي أودى بحياته في عام 1991 عن عمر 45 عاما.

    انظر أيضا:

    كيف هنأ فنانون عرب رامي مالك بفوزه بأوسكار
    رامي مالك... من بيع الفلافل إلى أول عربي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل
    رامي مالك الحاصل على أوسكار يتحدث عن أصوله المصرية (فيديو)
    رامي مالك يفوز بأوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم "الملحمة البوهيمية"
    الكشف عن سر قاسي في حياة النجم رامي مالك
    الكلمات الدلالية:
    فوز, أخبار الأوسكار, الأوسكار, حفل الأوسكار, جائزة الأوسكار, جوائز الأوسكار, أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة, رامي مالك, واشنطن, أمريكا, مصر, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik