12:11 GMT03 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    كشف ضابط سوداني، مكان اعتقال الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، بعدما اضطره المعتصمون أمام وزارة الدفاع، القسم على المصحف الشريف.

    وظهر الضابط، في مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يدلي بقسمه المعظم بوجود البشير بحبسه في سجن كوبر، بعدما قال أهالي قتلى وجرحى تظاهرات السودان إن فرحتهم بإسقاط نظام الرئيس المعزول ناقصة، لأن "السلطات لا تفصح عن معلومات بشأن البشير"، وذلك وفقا لصحيفة "المشهد السوداني".

    ويعتبر الأهالي أن المجلس العسكري يتكتم على أي معلومة تتعلق بالبشير، رغم أن مسؤولين في المجلس أكدوا أنه يقبع مع آخرين من قادة نظامه في سجن كوبر، فيما يخضع آخرون للإقامة الجبرية.

    ويطالب الأهالي، بمحاكمات علنية لرموز النظام، ومحاسبتهم على ما اعتبروه "جرائم" ارتكبت بحق أبنائهم أثناء الاحتجاجات. ويعتصم أهالي الضحايا، أمام سجن كوبر بشكل شبه يومي، أملا في التأكد من أن البشير سيحاكم.

    ونقلت السلطات الانتقالية الرئيس المعزول عمر البشير إلى سجن كوبر بعد أيام على عزله في 11 أبريل/ نيسان الجاري، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي، وشكل الجيش مجلسا عسكريا انتقاليا بعد عزل البشير وحدد مدة حكمه بعامين، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

    انظر أيضا:

    "الوصية"... طوق النجاة الذي تجاهله البشير قبل 72 ساعة من اقتلاعه
    سر مهلة الـ48 ساعة الممنوحة لمسؤولين في حكومة البشير
    "بلاوي في مؤسسات الدولة"... السودان يكشف أسرار البشير
    السودان... قرار قضائي بشأن أسرة البشير
    المجلس العسكري السوداني يخرج عن صمته ويكشف حقيقة وجود البشير بالسجن
    الكلمات الدلالية:
    محاكمة البشير, عزل البشير, احتجاجات السودان, القبض على عمر البشير, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, ملاحقة البشير, المجلس العسكري السوداني, الجيش السوداني, عمر البشير, الخرطوم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook