Widgets Magazine
09:33 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    حسن نصر الله

    نصر الله يعلق على ظهور البغدادي ويوجه اتهاما خطيرا إلى السعودية (فيديو)

    © AFP 2019 / STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    493
    تابعنا عبر

    علق الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، مساء أمس الخميس، على ظهور زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي في شريط فيديو مؤخرا.

    وقال نصر الله، في كلمة ألقاها، بمناسبة الذكرى السنوية لمقتل القيادي في "حزب الله" مصطفى بدر الدين، إن "المعلومات والمعطيات تؤكد أن "داعش" مازال موجودا وسيجري تفعيله في سوريا والعراق".

    واتهم الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، السعودية بنشر الفكر المتطرف ودعمه، محملا إياها المسؤولية عن تفجيرات سريلانكا التي خلفت مئات القتلى والمصابين.

    وقال: "الفكر الذي نفذ التفجيرات الانتحارية وهذه المذبحة في سريلانكا بحق الرجال والنساء والأطفال في الكنائس والأوتيلات، من الذي يقف خلف هذا الفكر، من يدعمه، من يموله، من يحييه ومن يدافع عنه، أليست هي المملكة العربية السعودية".

    واستهدفت سلسلة الهجمات كنيستين و4 فنادق في العاصمة كولومبو ومناطق واقعة حولها، وكنيسة ثالثة في الساحل الشمالي الشرقي للبلاد، وأدت إلى مقتل 254 شخصا.

    وقال وزير الدفاع السريلانكي، في وقت سابق، إن "التحقيقات تظهر أن التفجيرات التي ضربت البلاد، جاءت ردا على هجوم المسجدين في نيوزيلندا الشهر الماضي"، مؤكدا أن الشرطة ألقت القبض على 40 مشتبها بهم، بينهم سائق سيارة يزعم أن الانتحاريين استخدموها، ومالك منزل أقام فيه بعضهم.

    انظر أيضا:

    نصر الله: لا أحب الملك سلمان لكن عندما سمعت كلام ترامب عنه "حرقني قلبي عليه"
    نصر الله: زمن الفرق الموسيقية الإسرائيلية التي تحتل لبنان انتهى
    نصر الله: هناك ما تدبره دول خليجية مع إسرائيل وأمريكا بشأن "الحرب على لبنان"
    نصر الله: هناك دور حقيقي للسعودية والإمارات في طبخة "صفقة القرن"
    أول تعليق من حسن نصر الله على أنباء "موعد الحرب" مع إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    تفجيرات سريلانكا, مكان أبو بكر البغدادي, زعيم تنظيم داعش, أخبار حسن نصر الله, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مخبأ البغدادي, حزب الله اللبناني, الديوان الملكي السعودي, وزارة الدفاع السعودية, أبو بكر البغدادي, حسن نصرالله, السعودية, لبنان, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik