Widgets Magazine
12:04 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    متظاهرون في السودان يطالبون بتنحي الرئيس عمر البشير

    "العدل والمساواة" السودانية لن تشارك في الحكومة الانتقالية

    © REUTERS / STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    تعيش السودان صراعات مسلحة منذ سنوات، قتل وأصيب بسببها عشرات الآلاف من المواطنيين، وبعد أكثر من شهر على رحيل عمر البشير إلا أن الثورة لم تحدد طريقها بشكل واضح نحو أهدافها نظرا للتعقيدات والتشابكات الداخلية والخارجية التي تحيط بها وفق رأي المراقبين.

    جدو عشر القيادي بحركة العدل والمساواة السودانية قال في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك" اليوم الاثنين، إن الحركة لديها رؤية حول المرحلة الإنتقالية في البلاد وأنها لن تشارك في الحكومة الانتقالية الأولي.

    وأضاف عشر، الحركة هى أحد مكونات نداء السودان والذي بدوره هو جزء من إعلان قوى الحرية والتغيير، ترى أن الفترة الانتقالية يجب أن تكون على مرحلتين، المرحلة الأولى تتكون من عناصر مستقلة وغير منتمية لأي اتجاه سياسي ومدتها 6 أشهر.

    وتابع القيادي بالعدل والمساواة، لا يكون من مهام تلك الحكومة والتي لن تشارك بها الحركة وضع الدستور أو القوانيين الدائمة، بل تقوم بعملية السلام المجتمعى بين كل الحركات المسلحة والسياسية وتصل بهم إلى توافق ورؤية مشتركة لإدارة البلاد خلال المرحلة الانتقالية الثانية.

    وأوضح أن تلك الرؤية التي تتبناها الحركة تستند على الواقع على الأرض نظرا للسنوات الطويلة من الصراع والتي كادت تطيح بالسودان إلى الهاوية.

    وكان المجلس العسكري السوداني أعلن استئناف عملية التفاوض، أمس الأحد، مع قوى إعلان الحرية والتغيير بعد توقف 72 ساعة، وانتهت الجولات الأولي بين الطرفين بالإعلان عن تقارب كبير في وجهات النظر حول النقاط العالقة حول كيفية إدارة المرحلة الإنتقالية.

    في الوقت ذاته دعى تجمع المهنيين السودانيين المواطنيين إلى الاحتشاد تزامنا مع بدء جولة حجديدة من المفاوضات مع المجلس العسكري، من أجل الوصول إلى جميع مطالب الثورة والشعب السوداني. 

    انظر أيضا:

    حميدتي يعلن إنشاء مجلس جديد في السودان
    وقف لإطلاق النار في مدن سورية... موافقة سعودية خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية... دعوات لاستئناف المحادثات في السودان
    السودان... نشطاء يدشنون حملة للخروج من الجامعة العربية
    صحيفة: جنوب السودان تعتزم إغلاق سفارتيها في الإمارات والسعودية
    إعلام: محاولة انقلابية في السودان بعد إعفاء عدد من قادة الشرطة
    السودان: خبير بالأمم المتحدة يدين الاستخدام المفرط للقوة ضد الاحتجاجات
    إعلان الحرية والتغيير في السودان يدعو المواطنين للاحتشاد لمنع إزالة المتاريس
    المجلس العسكري في السودان يعلق المفاوضات مع قوى التغيير... غريفيث: اليمن على شفا حرب شاملة
    الكلمات الدلالية:
    احتجاجات السودان, مظاهرات السودان, أخبار السودان, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik