10:48 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن جيمس سلاك، المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الخميس، أنها ستلتقي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، خلال مشاركتهما في قمة مجموعة العشرين.

     قال المتحدث الرسمي للصحفيين "ستستغل ماي الفرصة لبحث قضايا إقليمية مهمة مع ولي العهد بما في ذلك ضرورة تهدئة التوتر في الخليج وأن تدعم كل الأطراف عملية إنهاء الصراع في اليمن" مضيفا أن ماي ستناقش أيضا قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي؛ بحسب "رويتر".

    كما يلتقي ولي العهد السعودي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة مجموعة العشرين، التي تنطلق يومي 28 و29 يونيو/ حزيران الجاري في مدينة أوساكا اليابانية.

    وقال مسؤول بالبيت الأبيض، الثلاثاء الماضي، إنه من المقرر أن يناقش ترامب وولي العهد السعودي خلال اللقاء تصاعد التوترات مع إيران وتهديداتها لاستقرار المنطقة.

    كما يلتقي الأمير محمد بن سلمان رؤساء الدول والحكومات لأكبر عشرين اقتصاد في العالم الجمعة والسبت في مدينة أوساكا اليابانية ثاني مركز اقتصادي لليابان، ضمن فعاليات قمة العشرين.

    وكان ولي العهد السعودي وصل في وقت سابق الخميس إلى اليابان، قادما من كوريا الجنوبية بعد زيارة رسمية.

    وكان في استقباله بمطار كانساي الدولي وزيرة الدولة اليابانية توشيكو آبي، وسفير المملكة في اليابان نايف الفهادي، والملحق العسكري السعودي في اليابان العقيد خالد الحواس، وعدد من أعضاء السفارة.

    انظر أيضا:

    رسالة وداع من محمد بن سلمان
    محمد بن سلمان يفاجئ السعوديين والمقيمين بخطوة "غير مسبوقة (صور)
    طلب خاص... ماذا فعل محمد بن سلمان عقب تناوله وجبة الغذاء مع بومبيو (فيديو)
    محمد بن سلمان مع مايك بومبيو على كورنيش جدة (صور وفيديو)
    لأول مرة... محمد بن سلمان يزور هذه الدولة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, قمة العشرين, محمد بن سلمان, ماي, السعودية, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook