03:44 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أكد محمود واعظي، رئيس مكتب الرئيس الإيراني، مجددا أن بلاده لا تزال غير مستعدة للتفاوض حول قدراتها الدفاعية مع استمرار الضغوط الأمريكية على إيران لحملها على وقف تطوير صواريخها الباليستية ونشاطها النووي.

    وحسب وكالة الطلبة الإيرانية "إسنا"، قال واعظي، اليوم الأربعاء، إن "القدرة العسكرية الدفاعية لإيران خط أحمر"، مضيفا: "أعلنا مرارا أننا لا نفاوض أحدا حول قدراتنا الدفاعية".

    وعن الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، الذي انسحبت منه واشنطن العام الماضي قبل إعادة تفعيل العقوبات على طهران، قال واعظي: "إذا عادت أمريكا ورفعت العقوبات عن إيران فإنها ستكون فرصة جيدة لإعادة تشكيل 5+1، وسوف تكون فرصة لأمريكا نفسها"، في إشارة للدول الموقعة على الاتفاق في عام 2015.

    وكان المتحدث باسم البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة علي رضا مير يوسف، أكد أمس الثلاثاء، أن برنامج إيران الصاروخي غير قابل للتفاوض مع أية دولة.

    وقال يوسف في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" إن "صواريخ إيران، غير قابلة مطلقا وتحت أي ظرف للتفاوض مع أي أحد أو أية دولة".

    يأتي ذلك ردا على وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، حيث قال خلال اجتماع للحكومة، إن "طهران مستعدة للتفاوض"، بحسب وكالة "رويترز".

    انظر أيضا:

    روحاني: إيران مستمرة في توسيع قواتها العسكرية وبرنامج الصواريخ
    الولايات المتحدة تشتبه في نقل إيران صواريخ باليستية في الخليج
    قائد بالحرس الثوري: صواريخ إيران يمكنها الوصول بسهولة لسفن أمريكا في الخليج
    بالفيديو...إيران تكشف عن "مدينة الصواريخ" السرية
    ظريف يقدم للمرة الأولى عرضا بشأن الصواريخ الباليستية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, عقوبات أمريكية, الصواريخ البالستية, الاتفاق النووي الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook