12:37 GMT15 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 92
    تابعنا عبر

    قال رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور، إن حسن التعامل الذي أبدته السعودية مع الحجاج الإيرانيين تهدف من خلاله إلى المزيد من التعاون مع إيران.

    وأضاف ذو النور، أن "تعامل الرياض الجيد مع الحجاج رسالة من السعودية وإذا استمرت في هذا السلوك سنشهد إذابة الجليد عن العلاقات بين البلدين"، وذلك حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

    وبين رئيس لجنة الأمن القومي، أن "إيران ليست وراء التوتر بالمنطقة وأن الدول التي قطعت علاقاتها مع إيران هي التي بادرت لذلك وليست طهران".

    وكان رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، أعلن عدم موافقة السلطات السعودية على طلب إيران إضافة 3 طائرات مستاجرة لأسطول الخطوط الجوية الإيرانية للإسراع بنقل الحجاج الإيرانيين إلى البلاد.

    وقال علي رضا رشيديان، إنه "وبغية خفض الفترة اللازمة لعودة الحجاج الإيرانيين والإسراع بنقلهم إلى البلاد فقد طلبنا إضافة 3 طائرات عملاقة مستأجرة من قبل شركة الخطوط الجوية الإيرانية، إلا أن الجانب السعودي لم يوافق على هذا الطلب"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

    وأوضح أن "طهران تسعى لتقديم سبل جديدة، مؤكدا أن إيران خططت لتسيير رحلة خاصة للإسراع بنقل الحجاج ذوي الظروف الخاصة والمرضى والذين يعانون من مشاكل بدنية. وقال إن عملية نقل الحجاج الايرانيين إلى البلاد ستستغرق 24 يوما".

    يذكر أن عدد الحجاج الإيرانيين لموسم الحج للعام الجاري بلغ 88 ألفا و550 حاجا.

    انظر أيضا:

    بيان من إيران بشأن "مؤامرة مشبوهة" من السعودية والإمارات
    أول تعليق رسمي من إيران على ادعاء "توقيعها اتفاقية مع السعودية بشأن كارثة منى"
    وزير خارجية إيران يتحدث عن مقاطعة قطر ويكشف عن "طلبات للقاء السعوديين"
    إيران: السعودية تريد الانتصار في الحروب العسكرية وهذا لن يتحقق
    ظريف: السعودية أنفقت 5 أضعاف ما تنفقه إيران على شراء الأسلحة (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    إيران, السعودية, الحجاج الإيرانيين, مجلس الأمن القومي الإيراني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook