14:40 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    131
    تابعنا عبر

    علقت وزارة الخارجية الليبية، التابعة لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس، اليوم الثلاثاء، على تصريحات المتحدث باسم الخارجية المصرية عن المجلس الرئاسي.

    وحسب وكالة "الأناضول" التركية، قالت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق اللليبية إن "تصريحات المتحدث باسم الخارجية المصرية عن المجلس الرئاسي لا تمت للعمل الدبلوماسي بصلة"، معتبرة أن التصريحات "نوعا من المراهقة الدبلوماسية".

    وكان الخارجية المصرية علقت على البيان الذي أصدره المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، يوم أمس الاثنين، بشأن ما اعتبرته تدخلا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الشأن الليببي.

    وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "من هو "المجلس الرئاسي الليبي" الذي أصدر بيانا اليوم يتناول مصر؟ ما نعلمه هو أن ذلك المجلس يتكون من ٩ أشخاص... أين هؤلاء الآن؟".

    ​وأعرب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، في بيان له، عن استغرابه الشديد من تصريحات الرئيس المصري حول ما وصفه "بغياب الإرادة الحرة للحكومة ووقوعها أسيرة للتشكيلات المسلحة والإرهابية والتلويح بقدرته على التدخل المباشر في ليبيا".

    وقال المجلس، في بيانه، إن "حكومة الوفاق الوطني تتفهم حق الدولة المصرية في تحقيق أمنها القومي ولكنها لا تقبل بأي تهديد يمس السيادة الليبية".

    وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال إن أمن بلاده القومي يمس مباشرة من الموقف في جارتها الغربية ليبيا، مشددا على أن القاهرة "رغم أنها تملك القدرة على التدخل المباشر لم تفعل، احتراما للعلاقة مع الشعب الليبي الذي لن ينسى لنا ذلك".

    انظر أيضا:

    مصر وإيطاليا تعربان عن قلقهما من التطورات الأخيرة في ليبيا
    شكري: مصر منخرطة في مسار "مؤتمر برلين" لاستعادة الاستقرار في ليبيا
    تركيا وليبيا ضد اليونان ومصر: ألعاب جديدة في البحر المتوسط؟
    البحرين تؤكد دعمها لمساعي مصر في ليبيا
    حكومة الوفاق تصدر بيانا بشأن مزاعم "انشقاق" موظفي سفارة ليبيا في مصر
    الكلمات الدلالية:
    توقيع مذكرة تفاهم, المجلس الرئاسي في ليبيا, حكومة الوفاق الليبية, تركيا, مصر, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook