02:34 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    اقترح القيادي في جماعة "أنصار الله" اليمنية، محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، على مجلس النواب اليمني في صنعاء، تشريع قانون يتيح بيع منازل قيادات حكومة الرئيس عبد ربه هادي منصور لدفع الرواتب في اليمن.

    وقال محمد علي الحوثي، وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله"، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "الذين أكلوا البلاد والعباد وذهبوا للإرتزاق كانوا جزءاً من مشكلة الرواتب ومشرعنين لإجرام عدوان التحالف".

    وأضاف "أقترح على مجلس النواب أن يضع قانونا يسمح ببيع بيوتهم ودفع قيمتها للموظفين رواتب ابتداءً من هادي ونائبه وانتهاء بآخر مسؤول مرتزق".

    وكانت "أنصار الله" قد اقتحمت في الـ10 من أبريل/ نيسان الماضي، منزل القيادي في حزب "المؤتمر الشعبي العام" سلطان البركاني، في العاصمة صنعاء، على خلفية اختياره رئيساً لمجلس النواب، وتلبية دعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لعقد جلسات المجلس خارج مناطق سيطرة الجماعة، في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

    أعقبه في أغسطس/ آب الماضي، رفع مجلس النواب في صنعاء، بضغط من "أنصار الله"، الحصانة البرلمانية عن 35 من أعضائه ممن حضروا جلسة المجلس المنعقدة في 13 أبريل/ نيسان الماضي، في محافظة حضرموت، وذلك تمهيداً لمقاضاتهم بتهمة الخيانة العظمى، ومصادرة ممتلكاتهم وأموالهم في مناطق سيطرة الجماعة.

    انظر أيضا:

    القوات اليمنية المشتركة: 4 قتلى و24 جريحا من الحوثيين جنوب الحديدة
    القوات المشتركة اليمنية: قتلى وجرحى من الحوثيين بصد هجمات جنوب الحديدة
    الجيش اليمني: خسائر في صفوف الحوثيين بقصف مدفعي غربي الجوف
    "الحوثيون" يعلنون تحرير 10 من أسراهم في تبادل مع الجيش اليمني
    الحوثي يؤكد أهمية تعزيز الخطوات الإنسانية المتعلقة بالأسرى وفتح مطار صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, ازمة رواتب, رواتب, حكومة هادي, هادي, الحوثيين, الحوثي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook